قيادي بـالانتقالي الجنوبي يشن هجوماً على الشرعية ويؤكد: لن نقبل بمخرجات الحوار

الثلاثاء 29 يناير 2019 00:30:00
قيادي بـ"الانتقالي الجنوبي" يشن هجوماً على الشرعية ويؤكد: لن نقبل بمخرجات الحوار
شن منصور صالح ، نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المجلس الانتقالي الجنوبي ، هجوماً عنيفاً على الحكومة الشرعية، بعد محاولاتها فرض تنفيذ مخرجات الحوار الوطني على الجنوب.
وقال صالح خلال تصريح نقلته عنه وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الإثنين ، إن محاولات ماتسمى الشرعية اليمنية تكشف وبوضوح أن هذه الشرعية لم تستوعب التغيرات الكبيرة التي شهدها الجنوب على الأرض والتي تمثل عوامل قوة له.
ونصح صالح ، الشرعية اليمنية بالتفرغ لمعركتها الأساسية مع مليشيات الحوثي ، واستعادة سلطتها ومنازلها منه، والتوقف عن استفزاز الشارع الجنوبي الذي رفض الإذلال سابقًا وسيرفضه ويقومه حاليًا ولاحقًا.
وأوضح صالح ،خلال تصريحه ، أن الفرض والإجبار أصبحا فعلا ماضيًا لم يعد صالحًا للاستخدام، فالجنوبيين باتوا اليوم القوة الأولى على أرضهم وهم أصحاب القرار فيها ولديهم قوة كبيرة للدفاع عن مواقفهم وخيارات شعبهم.
وأشار نائب الدائرة الإعلامية في المجلس الانتقالي الجنوبي ، إلى أن القضية الجنوبية أصبح لها من يمثلها سياسيًا وهو المجلس الانتقالي الجنوبي، والذي استطاع أن يوصلها إلى المحافل الدولية ولم تعد شأنا داخليا كما كان نظام صنعاء يصورها للعالم".
وأكد صالح ، أن تماهي الجنوبيين مع الشرعية اليمنية والتحالف العربي في مواجهة مشروع الحوثي، لا يعني مطلقا القبول أو التماهي مع أي مشاريع تنتقص من حق الجنوبيين في تقرير مصيرهم السياسي.

وأضاف، على الشرعية اليمنية أن تدرك أن القبول بها في عاصمة الجنوب عدن يندرج فقط في إطار إعانة اليمن على إفشال مشروع الحوثي، وتقديرا لموقف دول التحالف العربي وليس قبولا بمشاريعها التي تحاول تسويقها.
وأشار صالح إلى أن الجنوبيين رفضوا المشاركة في الحوار اليمني لأنه لم يكن صادقا، وتمت عملية تزوير لإرادتهم، كما رفضوا مخرجاته وهم حينها شعب أعزل، وهم اليوم أكثر قوة ويستطيعون إفشال أي محاولات لإعادة بث الحياة في هذه المخرجات التي ولدت ميتة بل إنها كانت سببا رئيسا في نشوب الحرب في الشمال اليمني ذاته.