دراسة: العقاب الجسدي للطفل يولد سلوكيات معادية للمجتمع

السبت 02 فبراير 2019 2:58 ص
دراسة: العقاب الجسدي للطفل يولد سلوكيات معادية للمجتمع
توصلت دراسة أميركية، إلى أن الأطفال الذين يتعرضون للعقاب الجسدي، ربما أكثر عرضة لممارسة سلوكيات معادية للمجتمع عند البلوغ.

وخلال الدراسة، قام الباحثون بفحص بيانات 36309 بالغين عمرهم 47 عاما في المتوسط. وسُئل المشاركون عن عقوبات الطفولة مثل الدفع والجذب والصفع والضرب، وكذلك أي سوء معاملة مثل العنف الجنسي أو الإيذاء العاطفي أو البدني أو الإهمال.

وبشكل عام، عانى 18 % من المشاركين من نوع من العقاب البدني القاسي في مرحلة الطفولة وواجه 48 % منهم شكلا من أشكال سوء المعاملة.

ووجدت الدراسة أن التعرض للضرب أو إساءة المعاملة يرتبط بزيادة السلوك المعادي للمجتمع في مرحلة البلوغ. كما أن الأطفال الذين عانوا من العقاب الجسدي القاسي وبعض أشكال الإساءة أو الإهمال كانوا أكثر عرضة لممارسة السلوكيات المعادية للمجتمع كبالغين أكثر من الأطفال الذين لم يواجهوا إلا نوعا واحدا من سوء المعاملة.

وتوصلت الدراسة إلى أن تجارب الطفولة قد تفسر نحو 46 % من السلوكيات العدائية بين الرجال ونحو 47 % منها بين النساء.

أشارت الدراسة  إلى أن الضرب والعقاب الجسدي القاسي يرتبطان بنتائج سيئة سواء صحية أو اجتماعية، والأهم من ذلك أنه لم تظهر أي دراسات على الإطلاق أن الضرب مفيد للطفل.

التعليقات

مجتمع

الجمعة 16 مارس 2018 8:02 م

كشفت شركة "فولكس فاجن" الألمانية العالمية، النقاب عن أولى لقطات حافلاتها الجديدة "Multivan" التي ستطرحها بالأسواق الأوروبية نهاية العام الجاري، لمنافس...

الجمعة 16 مارس 2018 8:02 م

أكدت دراسة أمريكية حديثة، أن الجرعات العالية من فيتامين "د" قد تساعد في إعاقة نمو وانتشار سرطان القولون والمستقيم المتقدم، إلى جانب العلاج الكيميائي....

الجمعة 16 مارس 2018 8:02 م

كشفت شركة فولكس فاجن "Volkswagen" الألمانية المصنعة للسيارات عن خطتها الطموحة للرفع من معدلها التصنيعي للسيارات الكهربائية، خلال مشاركتها بمعرض شنجهاي...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر