الخنبشي يدعو الأمم المتحدة إلى تدشين عملها الإغاثي من عدن

الاثنين 4 فبراير 2019 21:09:06
الخنبشي يدعو الأمم المتحدة إلى تدشين عملها الإغاثي من عدن
بحث نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم أحمد الخنبشي، اليوم الاثنين، في العاصمة عدن، مع نائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان ديرجيه وردوما المشاريع التي ينفذها الصندوق في القطاع الصحي وكذلك جوانب المساعدات التي يقدمها الصندوق في مجال الصحة الانجابية والرعاية الصحية .
وخلال اللقاء، دعا نائب رئيس الوزراء، صندوق الامم المتحدة للسكان إلى ممارسة أنشطته وأعماله الانسانية والاغاثية من العاصمة عدن مقر الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، مؤكداً تطلعه إلى أن تنقل المنظمات الانسانية عملها إلى عدن لما من شأنه المساعدة العاجلة لإغاثة المواطنين المتضررين جراء الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية .
وتطرق نائب رئيس الوزراء إلى الأزمة الإنسانية التي خلفها إنقلاب الحوثي على الشرعية والإنتهاكات التي ترتكبها بحق المدنيين مثمناً تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان وإستجابته العاجلة في المجال الانساني .
من جانبه أشار المسؤول الأممي الى أن الصندوق سيواصل تقديم الدعم اللازم للمواطنين وتلبية احتياجاتهم من المساعدات الإنسانية بالتنسيق مع الجهات الرسمية بالحكومة الشرعية مؤكداً على أهمية الشراكة بين صندوق الامم المتحدة للسكان والحكومة الشرعية والعمل على تلبية الاستجابة السريعة للمتضررين من الحرب .
حضر اللقاء وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور، ناصر باعوم، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، والمدير الاقليمي للصندوق الدكتور لؤي شبانه وممثلة الصندوق في اليمن السيدة انجالي سين ومدير مكتب الصندوق في عدن دان ماينا .
وحذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، أمس الأحد، من أن غالبية مناطق البلاد باتت عرضة لخطر المجاعة، مشيرا إلى أن هناك 230 منطقة في اليمن، من أصل 333، معرضة لخطر المجاعة بالإضافة إلى10 ملايين يمني، يعانون حالياً من الجوع الشديد، منذ الانقلاب الحوثي.

ولفت التقرير إلى أن "7.4 مليون يمني بحاجة إلى خدمات لعلاج ومنع سوء التغذية، من بينهم 3.2 مليون شخص يحتاجون إلى علاج لسوء التغذية الحاد، ذكر أن "برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، يقوم حالياً بتوسيع نطاق عمله ليصل إلى مساعدة 12 مليون شخص كل شهر في اليمن".