شباب الإخوان في مصر يعلنون تأييد السيسي والتنازل عن مرسي

الخميس 28 فبراير 2019 00:19:03
شباب الإخوان في مصر يعلنون تأييد السيسي والتنازل عن "مرسي"

دشن عدد من شباب جماعة الإخوان المسلمين بمصر، جبهة جديدة أعلنوا من خلالها تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي والتنازل عن الرئيس الأسبق محمد مرسي.
وجاء في بيان الجبهة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" التي حملت اسم "جماعة الإخوان المسلمين جبهة د مرسي" ،نحن شباب جماعة الإخوان نعلن بعد شهادة الأستاذ خالد القزاز مساعد د.محمد مرسي في برنامج الساعات الأخيرة عن تنازل د.مرسي عن الرئاسة، نعلن أن نظام السيسي شرعي".
وأعلنوا خلال البيان عن تأسيس الجبهة الجديدة لتكون تصحيح للمسار وحفاظا على الجماعة ورعاية المصلحة العليا للأمة ، كما تضم شباب الجماعة وكبار السن والرجال والسيدات في الداخل والخارج".
وأكد البيان على مجموعة من المبادئ أهمها ، ان جماعة الإخوان المسلمين جميعها جماعة دعوية لا حزبا سياسيا ، والإيمان بأن الدكتور محمد مرسي كولي الأمر الشرعي قد تنازل عن الرئاسة وهذا حقه في الشرع قبل القانون ، والإيمان بفقه الأولويات وتقديم المصلحة العليا على مطامع الأشخاص وأن درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة.
وأضاف البيان :"الدكتور محمد مرسي الشريعة الإسلامية نظريا وعمليا بتنازله عن رئاسة الجمهورية بشهادة مساعده خالد القزاز وهو خارج مصر حر طليق غير مكره فهل طبقت جماعة الإخوان المسلمين الشريعة ورضخت لقراره وهو ولي الأمر الشرعي ومن حقه التنازل؟ ثم هل طبقت الشريعة كي تحافظ على أرواح واقتصاد وأموال القاعدة العريضة من المصريين وفيهم الإخوان؟
واختتم شباب الجماعة :" إننا شباب جماعة الإخوان المسلمين لدينا الشجاعة الكاملة كي نعلن للدنيا كلها موقفنا في عزة وثبات غير آبهين باجتهادات شرعية خاطئة، أو بمصالح دنيوية زائلة، أو بأهواء شخصية زائلة، أو بغطرسات نفسية فاشلة، وقدوتنا في ذلك سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال "الكبر بطر الحق" .