الميسري وشروط انتصار الشرعية

قال أحد العشاق الكسالى :

سألت الله يجمعني بسلمى **
أليس الله يفعل ما يشاء؟

ويبطحها ويطرحني عليها **
ويدخل ما يشاء في ما يشاء

ويأتي من يحركني بلطف **
شبيه الزق يحمله السقاء 

ويأتي بعد ذاك سحاب غيث **
يطهرنا وليس بنا عناء !!!

✅ تذكرت هذه الأبيات العاجزة ، وانا اقرا تصريحات/ تهديدات لوزير الداخلية الاستاذ احمد الميسري عن وجود خلل في العلاقة مع التحالف العربي وكان ظني أن يتكلم عن أس هذا الخلل فإذا به يتحفنا بان على التحالف ان يسعى لازاحة المجلس الانتقالي الجنوبي ودمج قواته ضمن وزارة داخليته !!!

✅ شر البلية ما يضحك، التحالف تعامل مع قوى حية موجودة في الواقع الجنوبي لم يصنعها من العدم قوى جنوبية قاتلت الحوثي لها شعارها ورايتها ورفضت من اليوم الأول مسمى المقاومة الشعبية التي اطلقتها الشرعية وظلت مكانك سر حتى اليوم مابين التبة والبعرارة!!
ثم سلمت هذه المقاومة للشرعية نصرا عسكريا لم تحسن استثماره سياسيا في الجنوب، بل استغلته لتصفية قضية الاستقلال الوطني لصالح إعادة إنتاج اليمننة وهذا اس أزمة الحركة الوطنية الجنوبية مع الشرعية!!

✅ إذا كان للتحالف من دور او لبعضه فإنه مأسس معظم هذه القوات إلا من رفض، وشارك في هيكلتها، في الوقت الذي قدمت دول التحالف للشرعية كل الإمكانيات لإعادة هيكلة ما تسميه قوات الشرعية ولم تفلح ، ونماذج الفشل ليست خافية ؛ بل ؛ مبثوثة في المحافظات الجنوبية المحررة!!، وماجعل دول التحالف تكتشف انها خلال سنوات الحرب كانت مثل من "يحلب اللبن في غربال " فلم تفلح الشرعية وما تسميه مؤسساتها إلا في الفساد ونهب مال التحالف وتحويله إلى أموال خاصة لرموز الفساد العسكري والسياسي وتجارة النفوذ والسلطة للشرعية التي لم تعد تخفى على أحد ؛ بل ؛ لها رموزها في قمه السلطة السياسية للشرعية .

✅ إذا كان الاستاذ الميسري بشر مستمعيه بنهاية الحرب قائلا " انه في القريب العاجل ستنتهي هذه الحرب ويعود اليمن " 
لمن سيعود؟ هل سيعطي الحوثي المناطق التي يسيطر عليها للشرعية وهي كل الشمال باستثناء إمارة الإخوان في مأرب التي لم تصلها الحرب ؟؟ ..حلم ابليس بالجنة،
قد لا يكون الحوثي قويا لكن المؤكد أن الشرعية أضعف منه عسكريا ومؤسسيا وسياسيا وانسانيا فعجزها وخورها لم يحسم كل الملفات وكانت الحديدة ورقة التوت التي كشفت عحزها فضاق المجتمع الدولي من ذلك الخور والعجز ووضع بدائل 
فهل ستجتاح قوات الميسري وشرعيته صنعاء وهو لم يحسم الحديدة ؟؟

عاد الجنان يبا له قليل عقل !!

اي يمن سيعود حسب بشارة الاستاذ الميسري ، ان عاد في احسن الأحوال فسيعود بشروط الحوثي وسيكون الحوثي في اي ترتيبات سياسية اقوى من حسن نصر ومليشياته في لبنان !!!

فلماذا الاستغفال والدجل وخلق الأوهام؟.

✅ يبدو ان حال الشرعية كحال ذلك العاشق الكسول ، ورغم ذلك تشترط!! ، تريد أن تحجب فشلها شمالا فأخذت تشترط على التحالف ان يقيم لها حربا في الجنوب تنتصر فيها

✅ استاذي العزيز لم يعد أحد أن يعرف ماذا تريد ؟ تارة تتكلم عن الجنوب وعدالة قضيته وتارة أخرى تريد من التحالف ان يصفي لك الساحة الجنوبية من قوى تعلم انت قبل غيرك انها قاتلت أكثر من شرعيتك 
لم يعد الزمن يا استاذ احمد زمن" كل الشعب قومية ".

في الجنوب قضية سيسمعها وينصفها العالم شاء من شاء وأبى من ابى لانها ببساطة قدمت وستقدم دم ، والاجدر بكم ان تتركوا تلك القوات خط رجعة تمسح دموعكم من الحوثي لو قبل بعودتكم إلى صنعاء بشروطه.

التعليقات