المليشيات تأكل نفسها.. 6 قتلى في اقتتال حوثي داخلي بتعز (تفاصيل)

الثلاثاء 19 مارس 2019 22:40:50
المليشيات تأكل نفسها.. 6 قتلى في اقتتال حوثي "داخلي" بتعز (تفاصيل)

من جديد، أشعل الصراع على المصالح ونهب الأراضي اقتتالاً بين عناصر مليشيا الحوثي، ما أدّى إلى سقوط قتلى في صفوف الانقلابيين.

هذه المرة كانت محافظة تعز هي العنوان، حيث قالت مصادر محلية إنّ اقتتالاً داخلياً اندلع بين عناصر المليشيات الحوثية، ما أدّى إلى سقوط 6 قتلى وجرحى بينهم قيادي ميداني.

المصادر أوضحت أنّ ثلاثة مسلحين حوثيين قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون بإصابات متفاوتة إثر اشتباكات اندلعت بين مجموعتين مسلحتين تنتميان لذات الجماعة في تعز بسبب صراع على أراضٍ.

وأشارت إلى أنّ كميناً نفذته مجموعة مسلحة من الحوثيين لمجموعة أخرى في شارع الستين شمال تعز، في وقت متأخر من مساء الاثنين، أدى لمقتل ثلاثة وجرح 3 آخرين بينهم القيادي الميداني "أبو مشعل".

وهذه ليست المرة الأولى التي يندلع فيها اشتباك حوثي - حوثي، فبين حينٍ وآخر يتم الإعلان عن مثل هذه الأحداث، ربما يمثل أكثرها فداحةً ما جرى في مطلع مارس الجاري، حيث شهدت مديرية مذيخرة جنوب غربي محافظة إب انتهاكاً حوثياً مروّعاً، باندلاع اشتباك مسلح بين عناصرها داخل مسجد بمنطقة الضباري.

اندلعت المواجهة الحوثية - الحوثية، بسبب خلاف فيما بينهم على حول ملكية مزرعة "قات" تطوّر إلى إطلاق نار، ما أسفر عن مقتل شخص، أوضحت مصادر أنّه يدعى قائد بن أحمد، وهو ليس عضواً في المليشيات، فيما أصيب خمسة من عناصر الانقلابيين.

ومنذ صيف 2014 عندما أشعلت المليشيات حربها العبثية وانقلابها الدموي، لم تتوقف جرائمها بسرقة ومصادرة الأراضي، وهي سياسية إيرانية تستهدف إحداث تغيير ديموغرافي، في محاولة لإبقاء المليشيات أطول فترة ممكنة على قيد الحياة.