خامئني يعترف بمعاناة شعبه اقتصاديًا

الخميس 21 مارس 2019 05:14:47
خامئني يعترف بمعاناة شعبه اقتصاديًا


اعترف المرشد الأعلى في إيران، آية الله على خامنئي، اليوم الخميس، بمعاناة شعبه معيشيًا، وأن القضية الراهنة والجادة لبلاده وأولوياتها بالفعل هي قضية الاقتصاد.

وقال خامنئي في رسالة تهنئة إلى الشعب الإيراني بعيد النوروز وبداية السنة الإيرانية الجديدة التي بدأت اليوم الخميس 21 مارس 2019: أن "المشكلة الأساسية للبلاد مازالت المشكلة الاقتصادية، قسم من هذه المشاكل يعود إلى الإدارات غير الفاعلة على الصعيد الاقتصادي، ومن الضروري أن يتم تلافي ذلك".

وذكر خامنئي، أن قوة شعبه وبصيرته أحبطت المخططات الخارجية، أمام الحظر الذي فرض على بلاده من قبل أمريكا وأوروبا، قائلا: أن "الشعب الإيراني في المجال السياسي وكذلك الاقتصادي كان له رد فعل قوي ومقتدر".
وشدد المرشد الأعلى الإيراني، على الإنتاج في وازدياد النشاط الاقتصادي في بلاده هو محور العام الجديد، مطلقا على العام الإيراني الجديد اسم "ازدهار الإنتاج".

ويحتفل الإيرانيون ببداية السنة الإيرانية الجديدة وأول أيام عيد النیروز بأول أيام الربيع والذي يبدأ حسب التقويم الشمسي المعتمد في إيران اليوم 21  مارس، عيدا توارثوه عن أجدادهم منذ آلاف السنين ويشاركهم فيه العديد من شعوب المنطقة.