الشرطة الفنزويلية توجه تهمة الإرهاب لمساعد غوايدو

الجمعة 22 مارس 2019 13:08:02
الشرطة الفنزويلية توجه تهمة الإرهاب لمساعد "غوايدو"
أعلن وزير الداخلية الفنزويلي نيستور ريفيرول، أن روبرتو ماريرو، وهو مساعد لزعيم المعارضة "غوايدو" كانت السلطات اعتقلته الخميس في كاراكاس، متهم بـ“الإرهاب“ وحيازة أسلحة.
واعتقلت أجهزة الاستخبارات، النائب ماريرو، في منزله، واقتادته إلى مقرها في وسط المدينة.
وأشار ريفيرول إلى أن أجهزته عمدت إلى ”تفكيك خلية إرهابية“ كانت تعد لهجمات شبيهة بتلك التي أدت إلى انقطاع الكهرباء في السابع من آذار/ مارس الجاري.
وقال ريفيرول إن ماريرو ”مسؤول مباشرة عن تنظيم جماعات إجرامية. تم العثور على العديد من الأسلحة الحربية والعملة الأجنبية خلال دهم منزله“.
ودون أن يشير إلى ماريرو بشكل مباشر، أعلن الرئيس نيكولاس مادورو في وقت لاحق ”القبض على مجموعة إرهابية“ كانت تعد لمهاجمة مستشفيات ومحطات مترو ووحدات عسكرية بمساعدة ”مرتزقة من كولومبيا وأمريكا الوسطى“.
ودان زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو والجمعية الوطنية التي تسيطر عليها المعارضة، اعتقال ماريرو.
وحذرت الولايات المتحدة بشكل متكرر، مادورو، من اعتقال غوايدو أو أي من مساعديه.
وكتب غوايدو الذي نصّب نفسه رئيسًا بالوكالة واعترفت به نحو 50 دولة على تويتر: ”خطفوا روبرتو ماريرو مدير مكتبي. لقد صرخ معلنًا أنهم وضعوا في منزله بندقيتين وقنبلة يدوية“.
وبلغ صراع السلطة في فنزويلا طريقًا مسدودًا، فمادورو يشن حملات يومية على ”امبرياليي“ الولايات المتحدة الذين يحاولون الإطاحة به، وغوايدو يجول في البلاد لحشد المناصرين، ويعد بأنه سيتولى الرئاسة ”في وقت قريب جدًا“.