روسيا: إجراءات أمريكا ضد فنزويلا الغرض منها الحصول على النفط الرحيص

الاثنين 25 مارس 2019 04:51:24
روسيا: إجراءات أمريكا ضد فنزويلا الغرض منها الحصول على النفط الرحيص

قال سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف إن الإجراءات الأمريكية ضد فنزويلا تفسرها رغبة واشنطن في الحصول على النفط الفنزويلي الرخيص، وتصدير زيتها الصخري الباهظ الثمن، مشير إلى أن هذا مظهر من مظاهر المنافسة غير العادلة.

ولفت باتروشيف في مقابلة مع صحيفة "إزفيستيا": إلى تصرفات الولايات المتحدة فيما يتعلق بفنزويلا، والتي تعد أحد مظاهر السياسة الأمريكية لتعزيز مصالحها الاقتصادية باستخدام أساليب المنافسة غير العادلة".

وأضاف أن"الهدف الاستراتيجي للولايات المتحدة هو أن تصبح رائدة في صادرات النفط العالمية في السنوات القليلة المقبلة، ووضع "قواعد اللعبة" الخاصة بها فضلا عن إملاء إرادتها على"أوبك".

وفي وقت سابق، اتهم وزير الاتصالات والإعلام الفنزويلي خورخى رودريغيز، الولايات المتحدة بسرقة أكثر من 30 مليار دولار من فنزويلا خلال الشهرين الماضيين وأنه تم سحب الأموال من الحسابات الحكومية بأمر من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
هذا وتشهد فنزويلا أزمة اقتصادية وسياسية خانقة تفاقمت إثر الانقسام في المجتمع بين مؤيدين للرئيس الشرعي نيكولاس مادورو، ومؤيدين لرئيس البرلمان المعارض، خوان غوايدو، الذي نصب نفسه يوم 23 كانون الثاني/يناير الماضي، رئيساً مؤقتا للبلاد.