تدشين مبادرة من أم إلى أم بمديرية حبان بشبوة (صور)

الخميس 18 إبريل 2019 02:59:00
تدشين مبادرة "من أم إلى أم" بمديرية حبان بشبوة (صور)
بدعم من مركز الملك سلمان للأغاثة والأعمال الأنسانية ، دُشنت اليوم مبادرة "نادي من أم إلى أم" ، والتي تهدف إلى لتعزيز سلوكيات انقاذ الحياة داخل كل بيت بمشاركة 26 امرأة من مديرية حبان .
وتتلقى المشاركات في المبادرة التي ستستمر على مدار 4 أيام، حزمة من المعارف الصحية المرتبطة بحياة الأم الحامل والطفل ، ومضاعفات ما بعد الولادة ، وأهمية الرضاعة الطبيعية وكيفية حماية الأم والوليد من الأمراض الخطيرة.
وينفذ البرنامج التدريبي للمبادرة في إطار مشروع الاتصال من أجل التنمية (C4D)، وعبر منظمة اليونسيف (منظمة الطفولة ) وتنفيذ إذاعة شبوة المحلية.
وخلال البرنامج أكدت بشرى علي غانم مشرفة عام البرنامج وممثلة منظمة اليونيسيف، أن  شبوة ثاني محافظة تدشن فيها المبادرة بعد محافظة عدن ، مشيرة إلى أنه إذا نجح هذا المشروع في شبوة سيعمم على باقي  المحافظات.
وأكدت، أن أهداف البرنامج هو إنقاذ الحياة، والقيام بالتوعية الصحية المجتمعية وخصوصا في الأرياف ، ونوهت بأهمية البرنامج في الوقت الحاضر الذي يقدم خمس رسائل صحية في غاية الأهمية وتتمثل في غسل اليدين والتحصين الصحي والأمومة المأمونة والرضاعة الطبيعية الخالصة والتغذية التكميلية والرعاية والحالات المبكرة  ودور هذه الرسائل الصحية في رفع  الوعي الصحي للفرد والأسرة والمجتمع  .
من جانبه، عبر مشرف المشروع بالمحافظة مديرعام إذاعة شبوة  محسن عمر القرنعة عن سعادته بتدشين هذا المشروع الجديد من البرنامج ولأول مرة ، منوها أن الأسرة هي اللبنة الأساسية في المجتمع وهي المؤثر الأول في الأفراد وعندما تتمتع الأسرة بمعلومات صحية مفيدة وسليمةعن الرسائل الخمس والرسائل التوعوية الأخرى  فإن صحة أفرادهاس تكون سليمة وبعيدة عن الأمراض.
وقدم القرنعة شكره وتقديره لمركز المللك سلمان لللإغاثة ولأعمال الإنسانية ومنظمة اليونيسيف  (منظمة الطفولة ) على دعمهم ورعايتهم لهذا المشروع الهام. 
وحث المشاركات على ضرورة الاستفادة من برامجها العلمية وضرورة العمل على ايصال هذه الخدمات إلى المجتمعات الريفية.
فيما شددت منسقة المشروع بالمحافظة أشراق محمد مبارك خزعل على ضرورة الاستفادة القصوى من المعلومات والمهارات العلمية في الدورة ونقلها إلى كل بيت داخل مدينة حبان وخارجها ، مشيرة إلى  أن هدف البرنامج هو أن يكون له بصمة وتطبيق عملي على أرض الواقع ، متمنية للمشاركات كل التوفيق والنجاح لخدمة الأم والطفل والمجتمع.