حملة للإشراف على المنتجات الحيوانية المعدة للذبح بشبوة

الاثنين 27 مايو 2019 01:36:20
حملة للإشراف على المنتجات الحيوانية المعدة للذبح بشبوة

شهدت مديرية عتق في محافظة شبوة تنفيذ حملة للإشراف على المنتجات الحيوانية المعدة للذبح من الأغنام والعجول والإبل والدواجن في أسواق اللحوم والدواجن والمطاعم؛ للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وجرى تنفيذ الحملة من قبل إدارة شؤون البلديات وصحة البيئة بالشراكة مع فرع مكتب الزراعة والري بمديرية عتق بمحافظة شبوة.

وألزمت الحملة أصحاب السلاخنات والمجازر بالاشتراطات الصحية الواجب التقيد بها قبل وبعد عملية الذبح والنظافة العامة للمحلات خاصة بعدانتشار مرض بين الأغنام.

بدوره طالب نبيل محمد عيسى مدير إدارة شئون البلديات وصحة البيئة من السلطة المحلية حل مشكلة المسلخ، وإعادة تفعيله ليقوم بدوره في عملية الكشف الصحي المبكر علي الحيوانات المعدة للذبح.

وحذّر عيسى الأهالي من استخدام الهرمونات والبروتينات المنشطه للنمو، لما لها من تأثيرات على صحة وسلامة المستهلاكين كون هذه الظاهرة دخيلة على محافظه شبوة التى تتميز بأفضل أنواع مراعي الأغنام على مستوى الوطن.

وكان مدير عام مكتب وزارة الزراعة والري بالمحافظة قد قام برفع مذكرة لوزير الزراعة والري، مطالباً بإرسال فريق الترصد الوبائى للنزول إلى محافظة شبوة لمعرفة السبب الرئيسي لنفوق عدد كبير من الأغنام خاصة بين ذكور الماعز، وتشخيص المرض حفاظاً على الثروة الحيوانية في المحافظة خاصة وأنها تعتبر مصدر دخل لكثير من المواطنين.