جريمة جديدة للمليشيا..مشرفون حوثيون يلفقون لتاجر تهمة القتل وينكلون بالشهود

الأحد 9 يونيو 2019 10:39:00
جريمة جديدة للمليشيا..مشرفون حوثيون يلفقون لتاجر تهمة القتل وينكلون بالشهود

سلطت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية في عددها الصادر اليوم الأحد، الضوء على انتهاك وجريمة جديدة لمليشيات الحوثي الانقلابية ،حيث تم تلفيق تهمة القتل لتاجر خناجر يمني ثم تم التنكيل بالشهود لتغيير مسار القضية.

وبحسب تقرير الصحيفة، فإن القصة بدأت عندما جاء المشرفون الحوثيون إلى تاجر "الجنابي" منصور الداعر، الذي ينتمي إلى مديرية وصاب الواقعة في الأرياف الغربية لمحافظة ذمار، لشراء «جنبية» أصيلة لأحد المشرفين التابعين منهم، وبعد مساومة وضغط وافق التاجر على بيعهم «الجنبية»، بسعر أقل من السعر الحقيقي لها، خوفاً من بطشهم.

وأضاف تقرير الصحيفة، أنه بعد يومين من البيع أعادت المليشيات الجنبية ولكنها ليست الأصلية حيث كانت من النوع المقلد، وهو مارفضه البائع ونجله، فما كان من المليشيات الا إطلاق الرصاص للترهيب.

وأشار تقرير الصحيفة، إلى أنه مع إطلاق الرصاص في كل اتجاه ، أصابت رصاصة أحد عناصر المليشيات الحوثية ، وهو ما أدى إلى مقتله على الفور، واتهمت العناصر الشرطية بصورة مبدئية نجل البائع حيث تم اقتياده إلى المعتقل وعدد من أقاربه وأصحاب المحلات المجاورة.

وأوضح التقرير، أنه عندما بدأت تحقيقات عناصر الأمن فإنها أدانت المشرفين الحوثيين والذين ينتمون إلى  آل السقاف، وهم مقربون جداً من عبد الكريم الحوثي، عم زعيم الجماعة، والرجل الثاني فيها المعين وزيراً لداخلية الانقلاب.

وذكر التقرير،  أن نتيجة التحقيقات لم ترض المليشيات الحوثية، ما جعلهم يتعمدون تزييف محاضر التحقيق واللجوء للتنكيل بالشهود، حيث قاموا لاقتحام أحد المحلات التجارية المقابلة لمتجر بائع «الجنابي»، وانهالوا على البائعين بالضرب، لإجبارهم على تغيير شهادتهم، وإدانة تاجر "الجنابي"  بأنه ونجله هما من قتلا القتيل الحوثي.