صحيفة خليجية: إرهاب إيران محاولات يائسة تشبه رقصة الديك الذبيح الأخيرة

الجمعة 14 يونيو 2019 13:06:13
صحيفة خليجية: إرهاب إيران محاولات يائسة تشبه رقصة الديك الذبيح الأخيرة

تحت عنوان " اعتداءات بمرجعية واحدة " قالت صحيفة "الخليج" : "إن منطقتنا مستهدفة .. هكذا تؤكد الوقائع والشواهد، وهو ما يؤكد، في الوقت نفسه صواب رؤية دولة الإمارات حين لفتت إلى ذلك غير مرة، وكانت في كل المحافل والمنتديات الدولية الصوت القوي المدافع عن تنمية وأمن واستقرار المنطقة، حيث الإشارة دائماً إلى ارتباط أمن الخليج بأمن الوطن العربي والعالم، وأن أمن الخليج واحد ولا يتجزأ".
وأضافت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم الجمعة : "يدرك الحقيقة بجلاء المتأمل في سلسلة الأحداث الأخيرة في الخليج وبحر عمان، وهي التي ينتظمها خيط واحد، ما يحيل إلى مرجعية واحدة، غايتها النيل من دولة الإمارات وشقيقتها المملكة العربية السعودية خصوصاً، وإشعال المنطقة خصوصاً عبر الاعتداءات السافرة على المطارات ومواقع وناقلات النفط، في محاولات يائسة لتعطيل الملاحة الدولية والتأثير على التجارة الدولية والاقتصاد العالمي، محاولات يائسة ومترددة تشبه رقصة الديك الذبيح الأخيرة".
وأكدت أن الاعتداء أمس على ناقلتي النفط وإحراق إحداها ينتمي إلى سلسلة الاعتداء ذاتها، ما يتطلب موقفاً دولياً واحداً بشرط الفاعلية والتأثير ، مشيرة إلى أن المجتمع الدولي يعرف من هو المستفيد من وراء هذه التصرفات الدخيلة على روح المنطقة، والمنسجمة مع نفوس أعدائها المعلنين، وليكن الانطلاق في الموقف الموحد من نقطة أن هذه الاعتداءات تتجاوز، في الهدف والنتيجة، السعودية والإمارات إلى العالم، بدءاً من قلبه النابض بالحيوية والحياة.
وقالت " لا بد من موقف، والمسألة لا تتحمل أي قدر من التأجيل والتسويف .. لا يجوز الصمت إزاء ما يحدث. الصمت مهادنة بل خيانة، فنحن في مواجهة قوى شريرة تستهدف قوى الخير والبناء، وتعمل على تغذية منابع التطرف والإرهاب بدل الإسهام مع العالم المتقدم في تطويقها والقضاء عليها .. والحقيقة واضحة أمام العالم: في الخليج فريقان ينتمي أحدهما إلى المحبة والصداقة والسلام والتنمية والمستقبل، فيما ينتمي الآخر إلى الجهل والظلام وزرع الفتن والشرور والتحريض على القتل .. الحياة في مواجهة الموت، وتشهد شمس الخليج وهي تطل من علٍ على أشرعة الحق وهي تسرع نحو الشمس تاركة خلفها، للظلام والنسيان، أمثلة الزيف وأصنام الباطل".