أزمة الأمطار تكشف عن فساد الشرعية وفاعلية التحالف والانتقالي (ملف)

الجمعة 14 يونيو 2019 5:26 م
أزمة الأمطار تكشف عن فساد الشرعية وفاعلية التحالف والانتقالي (ملف)

كشفت أزمة الأمطار التي تعرضت إليها محافظات عدة، الأسبوع الماضي، عن حجم الفساد الذي أضحى مسيطرا على الشرعية إلى الدرجة التي افقدها القدرة على التحرك لإنقاذ المواطنين بعد أن غرقت شوارعهم في "شبر مياه"، مثلما يقول المثل المصري، وهو ما أفرز عن حالة من السخط الشعبي على الترهل الحكومي في مواجهة تلك الأمطار التي هطلت ليومين وخلفت أزمات طاحنة.

وفي المقابل فإن الأزمة ذاتها كشفت عن فاعلية المجلس الانتقالي الجنوبي والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، إذ لحقت الإغاثات التي وجهوها ما تسبب فيه فساد الشرعية.
"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز جهود المجلس الانتقالي الجنوبي وكذلك المنظمات الإغاثية الإماراتية وعلى رأسها "خليفة الإنسانية" و"الهلال الأحمر"، بالإضافة إلى "مركز الملك سلمان للإغاثة في التعامل مع أزمة الأمطار:

التعليقات