إحصاءات توثق انكسار المليشيات الحوثية أمام القوات الجنوبية

الأحد 5 مايو 2024 20:00:48
testus -US

وثّقت تطورات الجبهات على مدار الأسابيع الماضية، حجم الخسائر التي تكبدتها المليشيات الحوثية، في نتاج لتصعيدها وعدوانها الدائم ضد الجنوب.

وتمكنت القوات المسلحة الجنوبية، من تكبيد المليشيات الحوثية الإرهابية خسائر ضخمة وهو ما توثقه الأرقام عن أعداد قتلى المليشيات.

وأظهرت إحصاءات حديثة، أن المليشيات الحوثية شيّعت جثامين 372 قتيلا من عناصرها وقيادتها، بينهم 243 قتيلا من الرتب الكبيرة، وذلك من مطلع العام الجاري.

وشهد شهر يناير أعلى حصيلة من حيث عدد القتلى الذين سقطوا من معسكر المليشيات الحوثية، بواقع 125 قتيلاً بينهم 94 قتيلا برتب عسكرية.

وسقط العدد الأكبر من قتلى المليشيات الحوثية خلال المواجهات مع القوات المسلحة الجنوبية، التي صدّت الكثير من العمليات الإرهابية التي نفذتها المليشيات المدعومة من إيران.

وسعت المليشيات الحوثية لاختراق العديد من الجبهات في الجنوب، لا سيما محافظة الضالع التي كانت شاهدة على تصعيد كثيف للاعتداءات الوحشية التي تشنها المليشيات الحوثية.

غير أن القوات المسلحة الجنوبية، استطاعت أن تصد مختلف صور التصعيد والاعتداء التي أقدمت عليه المليشيات الحوثية.

وساهمت هذه التطورات العسكرية، في رسم معادلات واضحة تتمثل في قدرة الجنوب على غرس الاستقرار، ودحر مختلف صنوف الإرهاب.

بجانب ذلك، ترسخت قاعدة أن الجنوب لا يمكن أن يكسره إرهاب المليشيات الحوثية، التي تتحطم أجنداتها الخبيثة والمشبوهة على أعتاب الجنوب القادر على التغلب على إجرام قوى صنعاء.