الاثنين 06 يناير 2020 12:17 م

قالت دراسة حديثة، إن السجائر الإلكترونية لا تخلو من المواد الضارة رغم أن الإيروسول المنبعث أقل ضررا من السجائر العادية، محذرة من رفعها خطر الإصابة ببع...

الاثنين 06 يناير 2020 8:00 ص

سلّطت دراسة طبية حديثة نشرها موقع "برايت سايد" الضوء على مشاكل شرب الحليب حال شعور الإنسان ببعض العلامات. وحذّر الباحثون في دارستهم من مواصلة استهلاك...

الاثنين 06 يناير 2020 2:56 ص

تدرس السلطات البريطانية استخدام الطائرات المسيرة "درونز" لنقل الدم والأدوية الضرورية لتوفير الوقت ونحو 8 مليارات إسترليني.وقالت صحيفة "ذا الصن" البريط...

الأحد 05 يناير 2020 2:52 ص

أعلنت الصحة في هونج كونج، إصابة 7 أشخاص، بمرض معدٍ غامض يشبه الالتهاب الرئوي، ما دفع السلطات لإطلاق خطة طارئة لمواجهة المرض.وفي بيان، قالت حكومة هونج...

الجمعة 03 يناير 2020 11:10 م

كشفت دراسة طبية حديثة أن تناول السكر والخبز الأبيض يمكن أن يزيد من احتمالات الإصابة بالأرق لدى النساء ليلاً، وخاصة النساء المتقدمات في العمر. وخلصت ال...

الجمعة 03 يناير 2020 10:13 م

كشف علماء أمريكيون عن أن مركباً في الكركم يمكنه وقف نمو الأورام السرطانية ويساعد في مكافحة السرطان. ونقلت صحيفة صن البريطانية عن جامعة تمبل في فيلادل...

الخميس 02 يناير 2020 5:29 ص

كشف خبراء في دراسة طبية حديثة تمت في دامعة بريطانية، عن أن تناول تفاحتين يوميًا قد يقلل من خطر تعرّض الناس لأزمة قلبية أو سكتة دماغية قاتلة. وأشارت ا...

الأربعاء 01 يناير 2020 2:56 ص

انتفاخ البطن هو مرور الغازات المعوية عبر المستقيم، تمرير الغاز أمر طبيعي، ويقوم كل إنسان بذلك على الأقل 14 مرة في اليوم، بوعي أو بدون و...

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 7:42 ص

عرّفت مديرة عيادة لعلاج حالات متلازمة توريت في ألمانيا، البروفيسورة كيرستين مولر-فال، متلازمة توريت "Tourette syndrome" بأنها من الأمراض العصبية والنف...

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 5:39 ص

سلّط موقع "organicfacts" الضوء على دراسة حيوانية أجريت عام 2016 في أبحاث السموم، كشفت أن زيت اللافندر هو أحد الخيارات العلاجية العشبية القديمة التي يل...

الاثنين 30 ديسمبر 2019 12:56 م

أكد متخصص ألماني في علم الأحياء الدقيقة أن الغسالة الأوتوماتيكية تعد مرتعا للبكتيريا والجراثيم. وقال البروفيسور ديرك بوكمول، أستاذ الصحة وعلم الأحي...

الاثنين 30 ديسمبر 2019 7:30 ص

أفاد موقع healthline، بأن الفاصوليا الخضراء واحدة من أفضل أنواع الخضراوات؛ لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم...

الاثنين 30 ديسمبر 2019 1:04 ص

يمتاز البرتقال بطعمه اللذيذ وغناه بفيتامين C والذي يجعل له العديد من الفوائد الصحية، ولكن ما العلاقة بينه وبين صحة عيونك؟كشفت نتائج دراسة جديدة نشرت ف...

الأحد 29 ديسمبر 2019 7:32 م

تفاحة يوميًا تغنيك عن الطبيب كل يوم، هذا ما يقوله المثل حول أهمية وفوائد التفاح، ولكن ماذا وجد العلم ليثبت ذلك؟ كشفت نتائج دراسة نشرت في المجلة العلم...

الأحد 29 ديسمبر 2019 5:52 ص

أفاد الموقع الطبي healthline، بأن الخرشوف من الخضراوات الشهيرة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية ما تعزز صحة الجسم والجهاز ال...

السبت 28 ديسمبر 2019 7:39 ص

ذكر الموقع الطبي الأمريكي "FactY"، فوائد ثمرة الكيوي على جسم الإنسان؛ لما تحتويه من فيتامينات مغذية ومواد مضادة للأكسدة ومواد كيميائية نباتية. وأفاد...

السبت 28 ديسمبر 2019 12:59 ص

كشفت دراسة جديدة قام بها باحثون مؤخراً مجلة التواصل الطبيعي (Nature Communications)، عن أن السكر يغذي بالفعل الخلايا السرطانية في الجسم، ويجعل فرص الش...

السبت 28 ديسمبر 2019 12:51 ص

وجدت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية (Diabetes) أن الأطفال الذين يعانون من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الأول، قد ينخفض لديهم هذا الخطر إ...

الجمعة 27 ديسمبر 2019 4:58 ص

سلطت دراسة علمية حديثة، الضوء على استخدام الوخز بالإبر أو العلاج بالإبر في انخفاض آلام السرطان وانخفاض استخدام المسكنات. وكشفت هذه الدراسة التي أشرف...

الجمعة 27 ديسمبر 2019 2:45 ص

كشفت دراسة حديثة أن الاستغناء عن ولائم الأعياد والعطلات لصالح الصوم المتقطع، ربما يثمر فوائد صحية تشمل تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، وخفض التوتر. و...

الخميس 26 ديسمبر 2019 8:42 ص

ذكر موقع "hhdresearch" أن هناك أطعمة ومشروبات تساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بجلطات الدم أو جلطة الأوردة العميقة أو DVT. وأشار الموقع إلى خطورة ه...

الأربعاء 25 ديسمبر 2019 11:48 م

من الأمور المؤلمة والصعبة على أهالي الأطفال حديثي الولادة الشعور بالحيرة عند محاولة فهم سبب بكاء أطفالهم.ولمساعدة هؤلاء والأطباء أيضاً على فهم سبب بكا...

الأربعاء 25 ديسمبر 2019 6:55 ص

عدّد الموقع الطبي الأمريكي "HealthLine"، فوائد القرنبيط، وأهمية تناوله على صحة الإنسان. ويعد القرنبيط وفقًا للموقع الطبي الأمريكي نباتًا صحيًا ومصدرً...

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 6:19 ص

سلّط موقع "top10homeremedies" الضوء على إصابة بعض الأشخاص بألم شديد في المعدة، ما يعرضهم إلى تدهور صحتهم في حال عدم العلاج. وأشار الموقع الطبي إلى أن...

الاثنين 23 ديسمبر 2019 8:38 ص

ذكر موقع "healthfitnessrevolution"، أن فصل الشتاء يزداد فيه انتشار شراء الذرة المشوي؛ لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة تحدّ من التعرض للأمراض. وأشار ال...

الأحد 22 ديسمبر 2019 8:36 ص

ذكر موقع "hhdresearch" أن الكبد هو أكبر عضو في الجسم، ويعمل على التخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم، لافتًا إلى أن هناك مشروبات تساهم في تنظيف الكبد...

الأحد 22 ديسمبر 2019 1:23 ص

كشفت دراسة جديدة أن علماء في مستشفى " Brigham and Women" بالولايات المتحدة اكتشفوا متغيرا جينيا مرتبطا بالعقم لدى الذكور.ويعد بحث العلماء التقرير الأو...

السبت 21 ديسمبر 2019 2:09 ص

فرضت وزيرة الصحة الكندية، حظراً على إعلانات منتجات التدخين الإلكتروني التي تستهدف الشباب.ولن يسمح بتسويق المنتجات إلا في المتاجر المتخصصة والمواقع الت...

الجمعة 20 ديسمبر 2019 11:35 م

حذرت جامعة أكسفورد في دراسة لها من أن التعرض للسمنة المفرطة في منتصف العمر يزيد من خطر الإصابة بالخرف بأكثر من الخُمس.ونقلت صحيفة "صن" البريطانية عن ا...

الخميس 19 ديسمبر 2019 12:52 ص

سجلت وزارة الصحة الأردنية 5 حالات وفاة لأردنيين إثر إصابتهم بفيروس إنفلونزا الخنازير"إتش ون إن ون" حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.وقال وزير الصحة ا...