الجيش الليبي: المليشيات نفذت إعدامات جماعية في غريان

السبت 29 يونيو 2019 03:48:00
الجيش الليبي: المليشيات نفذت إعدامات جماعية في غريان

أعلن الجيش الليبي، اليوم السبت، أن المليشيات التي تقاتل في غريان نفذت عمليات إعدام جماعية بأوامر من رئيس ما يسمى بحكومة الوفاق فايز السراج.

وقال اللواء أحمد المسماري في مؤتمر صحفي ببنغازي، إن الجيش الليبي فقد 43 شهيدا في غريان بعد الهجوم الأخير الذي شنته المليشيات على المدينة.

وأضاف المسماري، إن قوات الجيش تصدت لمحاولة فاشلة لاقتحام منطقة السبيعة من قبل المليشيات الإرهابية.

وأوضح أن المليشيات فشلت في استهداف مطار طرابلس الدولي ولم يسفر ذلك عن خسائر من جانب قوات الجيش.

وفي السياق، أدانت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي بأقصى عبارات الشجب والتنديد جرائم الحرب والانتهاكات ضد الإنسانية، التي ترتكبها العصابات الإرهابية والمليشيات الإجرامية في طرابلس.

وقالت اللجنة، في بيان لها، إن مجرم الحرب أسامة الجويلي بتعليمات من فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني، ونائبه المدعو محمد عماري زايد، وحكومته غير الدستورية- استغل حالة الأمن والأمان الذي عاشته المناطق المحررة ومنها مدينة غريان تحت حماية الجيش الليبي للتنكيل بالمواطنين.

وأوضح البيان أن الجيش الليبي دخل لمدينة غريان بناء على اتفاق الدخول السلمي للمدينة، بالترتيب مع مشايخ المدينة وأعيانها.

كما ناشد البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة المنظمات الإقليمية والدولية بضرورة رصد وتوثيق كل هذه الأدلة التي تدين المجرمين، واتخاذ إجراءات الملاحقة الجنائية لهؤلاء، الذين أجرموا في حق الشعب الليبي.

واختتم البيان مؤكدا أن لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان الليبي مستعدة للتعاون مع أي جهة لتقديم الأدلة وإدانة هذه العصابة الإجرامية والإرهابية.