مقتل شخصين في قصف للحرس الثوري على كركوك

الأربعاء 10 يوليو 2019 20:15:36
مقتل شخصين في قصف للحرس الثوري على كركوك

قُتل شخصان أحدهما يبلغ من العمر 14 عامًا فيما أصيب آخر من عائلة واحدة نتيجة القصف المدفعي الذي شنته قوات الحرس الثوري الإيراني على المنطقة الجبلية على حدود محافظة أربيل شمال العراق حيث يعتقد وجود مواقع للقوات الكردية الإيرانية المعارضة للنظام.
ونقل موقع إذاعة ”دويتشه فيله“ الألماني باللغة الفارسية، عن مصادر في الحزب الديمقراطي الكردستاني، أن اثنين من مواقع الحزب بمنطقة شومان في كردستان العراق تعرضا لقصف، شنه الحرس الثوري الإيراني صباح يوم الأربعاء.
وأضافت المصادر أن ”الهجوم الإيراني أسفر عن مقتل طفلة تبلغ من العمر 14 عامًا وشاب آخر يبلغ من العمر 18 عامًا، فيما أصيب شخص ثالث بجروح وهو يبلغ من العمر 23 عامًا.
وتابعت المصادر أن ”هذا القصف بدأ صباح يوم الأربعاء، عشية الذكرى الثلاثين لاغتيال الزعيم السابق للحزب الديمقراطي الكردستاني عبد الرحمن قشلمو“، مشيرة إلى أن هناك غارات نفذتها طائرات من دون طيار على معسكرين للقوات الكردية المعارضة للنظام الإيراني.
ويوم الثلاثاء، أصدرت العلاقات العامة لمقر حمزة سيد الشهداء في الحرس الثوري، بيانًا أعلنت فيه مقتل ثلاثة من أعضاء الحرس الثوري في بيرانشهر، أثناء مواجهات عسكرية مع قوات كردية معارضة.