أمريكا تلجأ إلى أغاني الأطفال لمكافحة ظاهرة التشرد

الخميس 18 يوليو 2019 23:09:36
أمريكا تلجأ إلى أغاني الأطفال لمكافحة ظاهرة التشرد

قام المسؤولون في مدينة ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا الأمريكية باللجوء إلى طريقة غريبة للتخلص من المشردين، الذين ينامون في الباحة أمام مبنى المناسبات المملوك للمدينة.
وفي ذات السياق أكدت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية أن المدينة بدأت في تشغيل أغنيات أطفال بصورة مستمرة منذ 3 أسابيع، وبدأت بأغنيتي Baby Shark وRaining Tacos أمام الواجهة المائية الزجاجية الخاصة بـLake Pavilion؛ في محاولة للحفاظ على نظافة هذه المنطقة.
وقال عمدة المدينة، كيث جيمس: "كان العمال يجدون أشياء غير صحية في كل صباح، ويشمل ذلك البراز المتناثر حول Lake Pavilion"، مضيفا أن سوء الوضع وصل إلى حد عدم قدرته على اصطحاب أبنائه إلى الحديقة، بسبب المشردين الذين استولوا عليها.
واستضاف مبنى المناسبات الخاص بمدينة ويست بالم بيتش 164 مناسبة في الفترة من 1 يونيو/حزيران 2018 حتى 30 يونيو/حزيران 2019، نصفها حفلات زفاف، إذ تدر 240 ألف دولارا عائدات سنوية.
قالت ليا روكويل، مديرة المنتزهات والترفيه، إن "الناس يدفعون كثيرا من الأموال لاستخدام المبنى، وإنهم يريدون التأكد من أن الأشخاص الذين يدفعون آلاف الدولارات لاستخدام القاعات يحصلون على قاعات نظيفة، ويمكن الاستمرار في استخدامها في المستقبل".
ودفعت كل هذه الأسباب المسؤولين في المدينة لاتخاذ قرار إقصاء المشردين عن المنطقة، خاصة بعدما تزايد عددهم بصورة كبيرة، ما أثار قلق السكان وأصحاب الأعمال.
بينما علق إليا شامبيون، أحد المشردين في المدينة، أن الموسيقى لن تزعجه ويستمر في النوم في مكانه، لكنه لم ينكر أن استمرار تشغيل الأغنيات نفسها أمر ممل.
وعلى ما يبدو أن هذا التكتيك قد أتى بثماره، إذ أشارت روكويل إلى أن هذا الإجراء المؤقت لجعل المنطقة نظيفة ومفتوحة لمؤجري القاعات وللمناسبات المستقبلية، أثبت فعالية كبيرة.
وأوضحت أنهم لا يجبرون الأفراد على البقاء في الباحة والاستماع إلى الموسيقى، وأنه يمكنهم الاستماع إليها فقط إذا كانوا موجودين في المنطقة الصغيرة جدا المرتبطة بالواجهة المائية.
هذه ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها مدينة ويست بالم بيتش إلى الموسيقى لطرد فئة معينة من الأشخاص، إذ عمدت الشرطة سابقا إلى تشغيل الموسيقى الكلاسيكية عبر مكبرات صوت داخل أغلفة واقية وضعتها على أسطح المنازل؛ لمضايقة تجار المخدرات والتخلص منهم، لكن حطم المهربون الحجرة الكهربائية التي تزود المكبرات بالكهرباء.
وقال العمدة جيمس: إن تشغيل أغاني الأطفال لطرد المشردين لن يكون حلا دائما لهذه المشكلة المتفاقمة، مشيرا إلى أن شركاء المدينة مع الجمعيات غير الهادفة للربح يحاولون تقديم الخدمات اللازمة للمشردين.