الميهوب: لا صحة لوجود صراعات قوية بين صفوف القيادة العامة للجيش الليبي

الأربعاء 31 يوليو 2019 14:19:01
الميهوب: لا صحة لوجود صراعات قوية بين صفوف القيادة العامة للجيش الليبي

نفى طلال الميهوب، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان الليبي ومقره (طبرق) بالشرق الليبي، وجود صراعات وخلافات قوية بين صفوف القيادة العامة للجيش الوطني الليبي تحت رئاسة المشير خليفة حفتر،

وأكد الميهوب أن ما يتردد حول ذلك مجرد جزء من مخطط إعلامي إخواني مضاد وليس أكثر.

وصرح الميهوب في مقابلة هاتفية مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) من مقر إقامته حاليا بالعاصمة الفرنسية: "لا صحة لوجود خلافات وصراعات أو انقلابات داخل صفوف القيادة العامة للجيش الوطني كما روج البعض مؤخرا.. ولم يحدث أي خلاف بين شخص المشير حفتر وأي من قياداته كاللواء عبد السلام الحاسي، أو قيادات اللواء التاسع لترهونة في أعقاب أحداث غريان نهاية شهر يونيو الماضي.. اللواء الحاسي رجل عسكري أكاديمي ووضعه الصحي الراهن هو ما دفع به لطلب تغيير موقعه".

وتابع: "كل هذا جزء من حملة الماكينة الإعلامية التابعة لجماعة الإخوان بليبيا وباقي أفرع تنظيمهم الدولي.. الكل يعرف قوة إمكانيات هؤلاء ، خاصة وأنهم ينطلقون من تركيا حيث الدعم اللامحدود ماديا وفنيا.. وبالمثل لقد روجوا وتحدثوا عن محاولات متكررة من قبل الجيش الوطني مؤخرا لاقتحام العاصمة، وكيف أنها فشلت واستطاعوا صدها وأن كل أن قطاعات الجيش الوطني تتراجع بالمحاور على الأرض وتمنى بخسائر فادحة ...هذا حديثهم وهم يريدون تصديقه وتسويقه.. ولكن بالأساس لم تعط أي تعليمات بشأن ساعة الصفر لاقتحام العاصمة حتى الآن".