دبي تتطلع لتصبح رائدة السعادة بالعالم

الجمعة 2 أغسطس 2019 23:24:00
دبي تتطلع لتصبح رائدة السعادة بالعالم

صُنفت الإمارات كأحد أفضل أماكن العمل في العالم، ووضعت في مرتبة متقدمة اقتصاديا في استطلاع أجراه معهد HSBC Expat Explorer. ويعود ذلك إلى ارتفاع الرواتب والتطور الوظيفي وجَودة الحياة.
وتحتل الإمارات حالياً المرتبة 21 في تقرير السعادة العالمي، ومن هذا المنطلق وضعت دبي نصب عينيها أن تصبح أسعد مكان على الأرض وفق تقرير نشره موقع «يورو نيوز».
وأوضح التقرير أن السعادة الآن أضحت في صميم السياسة الوطنية لدولة الإمارات، ففضلاً عن تعيين وزير دولة للسعادة والرفاهية معالي عهود الرومي تم طرح «أجندة السعادة» تحت إشراف مؤسسة حكومة دبي الذكية.
ومن أجل أن تصبح مدينة سعيدة في دبي، يقول حمد العوضي قائد مشروع أبطال السعادة في دبي الذكية للموقع: ثمة حاجة إلى تعاون بين جميع القطاعات، مشيراً إلى وجود أكثر من 47 من أبطال السعادة ينتمون إلى أكثر من 40 قطاعاً حكومياً أو كياناً.
ويعد مؤشر السعادة أحدَ أبرز المبادرات الاستراتيجية "للمدينة الذكية" في دبي. وهو أول أداة لقياس السعادة على مستوى العالم. تم نشره في أربعين دائرة حكومية، وتمكن المؤشر إلى الآن من جمع نحو مليوني صوت. متوسط درجة السعادة في المدينة وصل إلى 89%. والهدف هو الوصول إلى 95% بحلول 2021. على أمل أن تستمر السعادة في التأثير بشكل إيجابي على أعمال المدينة واقتصادها.