بيان ناري لجماهير الهبة الشعبية الجنوبية بالعاصمة عدن..تفاصيل

الثلاثاء 6 أغسطس 2019 20:39:00
بيان ناري لجماهير الهبة الشعبية الجنوبية بالعاصمة عدن..تفاصيل

أصدرت جماهير الهبة الشعبية الجنوبية بالعاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، بيانا ناريا أدانوا من خلاله عمل الحكومة، مطالبين بسرعة مغادرة الحكومة من العاصمة عدن وكل مناطق الجنوب.
وطالبت الجماهير المحتشدة في ساحة العروض بخور مكسر خلال البيان، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والأشقاء في التحالف العربي لنقل كامل السلطات على أرض الجنوب سلمياً، وتمكين الجنوبيين بواسطة ممثلهم المفوض شعبياً المجلس الانتقالي الجنوبي من إدارة أرضهم ومواردهم.
وشدد البيان على ضرورة إخلاء كافة الوحدات العسكرية الشمالية المتمركزة في أرض الجنوب، ونقلها إلى جبهات القتال ضد المليشيات الحوثية في الشمال.
وأكد البيان على ضرورة تنفيذ اتفاقية اللجنة الثلاثية بإخراج كافة المعسكرات من العاصمة عدن إلى الجبهات، باستثناء قوات الدعم والإسناد، والأمن في عدن لحماية أمن واستقرار المدينة، كما هو متفق عليه.
ودعا البيان، كافة المسؤولين والشخصيات السياسية الجنوبية، والقيادات المدنية والعسكرية والدبلوماسية العاملة في أجهزة السلطة بمختلف مستوياتها، للانحياز إلى شعبها والانتصار لمطالبه.
وأشار البيان، إلى أن شعب الجنوب هو صاحب السيادة على كامل ترابه الوطني، ومصدر كل سلطة وشرعيتها، وانه متمسك بحقه المشروع في استعادة سيادته ونيل استقلاله، وإعادة بناء دولته الوطنية الفيدرالية المستقلة على كامل ترابه الوطني بحدودها المتعارف عليها دولياً قبل 21 مايو 1990م.

ولفت البيان، إلى أن الجماهير الجنوبية المحتشدة تعلن تمسكها بإعلان عدن التاريخي، ودعمها الكامل للمجلس الانتقالي الجنوبي، ووقوفها خلفه باعتباره الممثل السياسي عن شعب الجنوب وقضيته.
واوضح البيان، إلى أن الجماهير المحتشدة تؤكد دعم شعب الجنوب الكامل للتحالف العربي بماايحفظ أمن واستقرار الجنوب والمنطقة والعالم.
كما أكد على تجديد موقف شعب الجنوب الرافض للتطرف والإرهاب بكافة أشكاله وأنواعه، وتؤكد بأنه آفة خبيثة وعدو لدود للحياة، لا دين له ولا وطن، ومحاربته واجب ديني وأخلاقي ووطني، وتجريم كل من ينشر فكر متطرف أو ينتسب إليه أو يدعمه أو يتستر على حامليه، وإعلان البراء منهم وعزلهم والإبلاغ عنهم، وتحصين المجتمع من فكرهم.
واختتم الجماهير بيانها بإن جرائم القتل والإبادة الجماعية والإرهاب والتصفيات الجسدية والترويع والتنكيل، التي مارستها قوى النفوذ الشمالية بحق شعب الجنوب منذ عام 1990م، لن تسقط بالتقادم، وتؤكد أنها ستصعد احتجاجاتها حتى تحقيق كافة مطالبها، وتحذر من اي محاولة عبثية للاستفزاز والاستكبار سيواجهها شعبنا بعزيمة فولاذية تنتصر ولا تنكسر.