عقب تبرعه ب50 مليون جنيه.. محمد بن زايد رمز الإنسانية يتصدر تويتر

الأربعاء 07 أغسطس 2019 1:01 ص
عقب تبرعه ب50 مليون جنيه.. " محمد بن زايد رمز الإنسانية " يتصدر تويتر

دشن عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الثلاثاء، هاشتاج بعنوان "محمد بن زايد"، وذلك بعد إعلان ولي عهد أبوظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تبرعه بـ50 مليون جنيه، وكل ما يحتاجه معهد الأورام لإصلاح التلفيات.
توالت التعليقات التي تثني على فعل ولي عهد أبو ظبي كالتالي:
قالت ريم المزروعى إحدى نشطاء تويتر عر صفحتها الخاصة، "ربي ما يحرمنا من هالابتسامه يا ضحكه وابتسامه وطن ربي يطيل بعمرك سمو الشيخ ويفرح قلبك كما فرحت قلوب الكثيرين".
وعلقت تقى موسى عبر صفحتها الخاصة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قائلة: "ترا الرجال مواقف وانت خيرة الرجال يا بو خالد".
فيما قالت صفا دعبس إحدى نشطاء موقع "تويتر"، "محمد بن زايد الكريم ابن الكرام الف شكر لسموك الشيخ محمد بن زايد ابن حبيبنا زايد".
وغردت سليمة زايد عبر صفحتها الخاصة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قائلة: "ربي أني أسالك في حق هذه الايام المباركة، ان تحفظ هذا الرجل وتحميه من كل مكروه وان تجعله سند لكل دوله ومواطن عربي مسلم محمد بن زايد العمل الذي قام به خلال 5 سنين فاتت باحياء دولة بفضل الله ثم بفضل الامارات بقيادة هذا الرجل عادت الامور للأفضل".
وقد أعلن الإعلامي المصري عمرو أديب تبرع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية بمبلغ 50 مليون جنيه مصري (3 ملايين دولار) لصالح معهد الأورام المصري الذي تعرض لخسائر جراء الحادث الإرهابي الذي وقع الأحد بمنطقة وسط القاهرة.
وقال أديب، خلال برنامجه "الحكاية"ـ الذي يعرض على فضائية (MBC ) مساء الإثنين، إن مكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تواصل مع البرنامج، وأبلغه بتبرع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمبلغ 50 مليون جنيه لصالح معهد الأورام، وكل ما يحتاج إليه من مستلزمات حتى يعود لتأدية عمله.
وأطلق الإعلامي عمرو أديب حملة تبرعات لصالح معهد الأورام بعد تعرضه لخسائر جراء الحادث الإرهابي الذي دفع وزارة الصحة المصرية لنقل المرضى إلى مستشفيات أخرى.
وأكد عمرو أديب، خلال البرنامح، أن التقارير المبدئية تشير إلى أن إعادة ترميم معهد الأورام وعمليات الإصلاح به ستتكلف 50 مليون جنيه.
وشهد محيط معهد الأورام في ساعة متأخرة، من مساء الأحد، انفجارًا ضخمًا، أدى إلى اشتعال النيران بالمنطقة المحيطة؛ ما أدى لتهدم واجهة المبنى.
وأسفر الحادث الإرهابي عن مصرع 20 شخصًا وإصابة 47 آخرين، وفقًا لآخر بيان لوزارة الصحة.
وفي وقت سابق الإثنين، أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، الهجوم الإرهابي.
وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان، أنّ "هذا العمل الإجرامي يتنافى مع القيم الدينية والإنسانية".
وأعربت الوزارة عن تعاطف دولة الإمارات العميق وتعازيها الصادقة لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين جراء هذا العمل الإجرامي الذي يستهدف زعزعة أمن واستقرار مصر.
وجدّد البيان "موقف دولة الإمارات الثابت الرافض للإرهاب أياً كان مصدره ومنطلقاته".

التعليقات

تريندات

الجمعة 23 أغسطس 2019 12:12 ص

دشن عدد من النشطاء والسياسيين هاشتاج بعنوان "#شبوة_ ترفض _ الإرهاب" رداً على انقلاب الإخوان الإرهابية على اتفاق الأمس واجتياح المحافظة بالأسلحة الثقيل...

الخميس 22 أغسطس 2019 10:11 م

تصدر هاشتاج "#النصر _ضمك" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عقب فوز فريق النصر على ضمك.ونجح نادي النصر في تحقيق فوزه الأول في بطولة الدوري السعودي على حس...

الخميس 22 أغسطس 2019 4:19 م

تصدر هاشتاج "كهربا"، لاعب الزمالك السابق، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عقب منحه البطاقة الدولية المؤقتة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ما...