هاشتاج الجنوبيون يدافعون عن النفس يتصدر تويتر

الخميس 8 أغسطس 2019 23:06:00
هاشتاج "الجنوبيون يدافعون عن النفس" يتصدر تويتر

دشن نشطاء جنوبيون هاشتاج #الجنوبيون _ يدافعون _ عن النفس، موقع التغريدات الأكثر تداولاً "تويتر" ليكشفوا للعالم مدى إجرام حكومة الشرعية والإخوان الإرهابية تجاه الشعب الجنوبي ودعمهم للإرهاب.
وأطلق الهاشتاج الكاتب الصحفي وضاح بن عطية، وقال في تغريدة عبر حسابه الشخصي بتويتر رصدها "المشهد العربي": تم إطلاق الهشتاج التالي #الجنوبيون _ يدافعون _ عن النفس
وطالب بن عطية الشعب الجنوبي بالرد على اتهامات حكومة الفساد الشرعية والإخونج الإرهابية قائلاً: "ردوا على الحكومة اليمنية الاخونجية التي اتهمت المجلس الإنتقالي بالاعتداء على منشآت ومقرات الدولة". .
وتابع: "تحت هذا الهشتاج أوضحوا للعالم بالدليل إجرام الحكومة ضد الشعب الجنوبي ودعمها للإرهاب وعمموه الهشتاج في كل مكان".
وتفاعل السياسيين والنشطاء مع الهاشتاج على النحو التالي:
علق المحلل السياسي الكويتي "فهد الشليمي" على الهاشتاج قائلاً: انتفاضة الجنوب: منذ سنوات ونحن نتحدث عن أهمية إعادة الإعتبار لأبناء الجنوب الأبطال والإبتعاد عن مرتزقة شريحتين الجوال " نهارا شرعية وليلا حوثية" وسابقا مؤتمرية".
وأضاف: "ماذا عمل حزب الإصلاح هل قام بعمليات تحرير ام تحريض ضد التحالف هل مد يد التعاون ام طعننا بخنجر الغدر".
واختتم قائلاً: "تحدثوا مع الجنوب"
كما علقت مغردة جنوبية على الهاشتاج قائلة: " لا مكان للاخونج واليمنيين بالجنوب العربي
الشعب قرر وعلى القدر أن يستجيب".
كما علق مغرد أخر على الهاشتاج يدعى عمر بن حليس على الهاشتاج قائلاً: "بعد تلاقي الأهداف والمصالح بين الحوثيين والجماعات الإرهابية المنضويه تحت راية الإخوان المسلمين الذين يتلقوا التدريبات في معسكراتهم، والهجمات الأخيره التي راح ضحيتها خيرة القادة والجنود والمواطنين العزل، خير شاهد على أننا مستهدفون بغطاء "شرعية مختطفة" .
#الجنوبيون _ يدافعون _ عن _ النفس
وتواصل ميليشيات الإصلاح الإرهابية مدعومة من حكومة الفساد الشرعية باستهداف الشعب الجنوبي، وعلى صعيد أخر واصلت القوات الجنوبية تقدمها في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الإخوان بالعاصمة عدن.
وقالت مصادر إن محيط معسكر بدر يشهد اشتباكات عنيفة بين القوات الجنوبية وعناصر الإخوان المنتشرة في الشوارع القريبة من المعسكر.
ولجأت مليشيا الإخوان إلى استهداف المدنيين في خور مكسر وكريتر بقذائف الهاون، والتي تسببت في سقوط إصابات بصفوف المدنيين.