همس اليراع

انقلاب الرئيس هادي!!!

تعالت الكثير من الأصوات التي تصرخ نيابة عن أطراف سياسية معروفة، ويتهم أصحابها الرئيس هادي، وبعضهم أضاف التحالف العربي (الإمارات والسعودية) بأنهم جميعا وراء الأحداث التي شهدتها عدن الاسبوع الماضي والتي يسمونها انقلاباً، وقال بعض هؤلاء أن الرئيس هادي هو القائد الفعلي لـ"الانقلاب".
وكان بعضهم قد لوح بأن على الرئيس هادي أن يتخذ موقفاً واضحاً من الجنوبيين والمجلس الانتقالي " وإلا فإننا سنتمم في صنعاء " وطبعاً المقصود صنعاء الراهنة وليس بعد تحريرها.
أحد الزملاء الطيبين قال لي: هؤلاء مجانين، قلت له : لا يا صديقي لا يوجد مجانين سياسيين بدرجات مستشار في وزارة أو من حملة الشهادات الأكاديمية، هؤلاء يشتغلون بإيعازات من مراكز عليا تحيط برئيس الجمهورية وتتحكم في صناعة أغلب قراراته، والهدف ابتزاز الرئيس بأنه ما لم يقاتل معهم أهله في الجنوب فإنهم سيضيفونه إلى قائمة الانقلابيين، وفي نظرهم أن المليون متظاهر في ساحة الحرية في خور مكسر يوم الخميس 15 أغسطس هم انقلابيون ويمثلون ستة ملايين انقلابي جنوبي.
قالت العرب قديماً: ذلَّ من لا سفيه له!!!
وإخواننا يطلقون " مجانينهم" ليطلقوا الشتائم ويطرحوا الطلبات على صيغة أوامر لرئيس الجمهورية، فإن أصابت فالنتيجة ستخدم من أوعز، وإن خابت فمن أطلقها مجنون ولا جناح عليه.
ما دار في عدن لم يكن يتمناه أحد وخصوصاً ما يتعلق بالمواجهات المسلحة، لكن كل العالم يعرف أن الشرعية سيطر عليها طرف سياسي لا يتورع عن استخدام كل شيء من أجل تحقيق أجندته وحده دون سواه، ولا بأس أن يستخدم وجوه جنوبية ممن حباهم الله بفائض من الحماقة والعنتريات، حتى لو تحالف هذا الطرف النافذ مع الجماعات الإرهابية التي رعاها منذ ما قبل 1994م وأطلقها عدة مرات عند الحاجة اليها، وفي الجنوب لا توجد لا أرضية سياسية ولا حاضنة اجتماعية ولا قبول شعبي لهذه الأجندة، ويمكن لهؤلاء أن يصنعوا لأنفسهم قدراً ولو ضئيلاً من الاحترام إذا ما أقروا بجرائمهم في حق الشعب الجنوبي واعتذروا له وتنازلوا عما اغتنموه من مسلوبات ومنهوبات فاقت عشرات المليارات، وأنصتوا ولو مرة واحدة لصوته المعبر عن حقه التاريخي المشروع.
* * *
* أطرف تعليق على قرار الرئيس هادي بتشكيل لجنة لمعالجة ما حصل في عدن الاسبوع الماضي من مواجهات مسلحة برئاسة علي محسن وعضوية سلطان البركاني ومعين عبد الملك والمقدشي والميسري وغيرهم ، تلقيته من شخصية عدنية ساخرة قال فيه: مفروض الرئيس يضم إلى عضوية اللحنة عبد الوهاب الديلمي وعبد المجيد الزنداني، ولو فوقهم عبد الله صعتر مش بطال ، وواصل: أهل عدن يعلم الله كم هم "خورانين" لهذه الوجوه السمحة ذات السمعة الطيبة.
* وتعليق آخر قال صاحبي فيه: هادي سوى مثل لو قام الأمين العام للأمم المتحدة بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل ضد الفلسطينيين وخلى على رأسها أو عضواً فيها نتنياهو.