مليشيا الإصلاح ترضخ لشروط العمالقة وتنسحب من الحجرية والبيرين

الأربعاء 21 أغسطس 2019 17:36:34
مليشيا الإصلاح ترضخ لشروط العمالقة وتنسحب من الحجرية والبيرين

■ المشهد العربي ـ تعز:

رضخت مليشيا الإصلاح بتعز للشروط التي وضعتها ألوية العمالقة ووقعت على الاتفاق القاضي بسحب مليشياتها من الحجرية والبيرين.

وقال مصدر خاص لـ"المشهد العربي"، إن القيادي الإخواني عبده فرحان سالم وقع على الشروط التي حملها مندوب ألوية العمالقة إليه مساء أمس، تنفيذاً لطلب كتائب أبوالعباس التي اشترطت توقيعه شخصياً.

وأضاف أن قائد محور تعز سمير الحاج وقع على الشروط التي تقضي بانسحاب مليشيات الحشد الشعبي التابعة للإصلاح وقوات المحور المساندة لها انسحاباً كلياً من مناطق الحجرية ومدينة التربة، إضافة إلى منطقة البيرين.

ولفت إلى أن الاتفاق يلزم أيضاً مليشيا الإصلاح وقوات المحور بعدم التعرض لأفراد كتائب أبوالعباس وأفراد اللواء 35 مدرع نهائياً.

وشدد على أن الاتفاق أكد على استمرار مدير أمن الشمايتين العقيد عبد الكريم قاسم السامعي في عمله تنفيذاً لتوجيهات محافظ تعز الأخيرة، كما قضى بتسليم نقطة البحرين للأمن المركزي، إضافة إلى سحب قوات اللواء الرابع مشاة جبلي من التربة والمقاطرة إلى طور الباحة ، وتأمين خطوط إمداد جبهة الكدحة التي تقودها كتائب أبوالعباس.

وأشار إلى أن هذا الاتفاق جاء خلاصة للقاء موسع عقده أمس بمدينة التربة قائد اللواء الثاني عمالقة وعضو مجلس قياده القوات المشتركه في الساحل الغربي العميد حمدي شكري، وحضره العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع.

وبّين أن اللقاء جرى بحضور العميد أبوبكر الجبولي قائد اللواء الرابع مشاة جبلي، والعميد جميل عقلان قائد قوات الأمن الخاصة، والعقيد عبده نعمان الزريقي ممثل مليشيات الحشد، ومؤمن المخلافي نائب قائد كتائب أبي العباس، وعادل العزي قائد أركان الكتائب، إلى جانب مدير أمن مديرية الشمايتين العقيد عبد الكريم السامعي.

وكانت قوات كبيرة من ألوية العمالقة قد وصلت أمس إلى مدينة التربة للمشاركة في فك الحصار الذي فرضته مليشيا الإصلاح الإخوانية على مناطق الحجرية، وإنهاء الحرب التي تقودها ضد اللواء 35 مدرع في منطقة البيرين.