تفاصيل خطيرة يكشفها اللواء الخامس دعم وإسناد حول سرقة قصر المعاشيق بعدن

الخميس 22 أغسطس 2019 01:16:37
تفاصيل خطيرة يكشفها اللواء الخامس دعم وإسناد حول سرقة قصر المعاشيق بعدن

كشفت قوات اللواء الخامس دعم وإسناد عن تفاصيل خطيرة حول عمليات السرقة والنهب التي تمت اليوم بقصر اليمامة (المعاشيق سابقا) في العاصمة عدن.

وقالت قوات اللواء الخامس، أنه عقب السيطرة على قصر اليمامة (المعاشيق سابقا)، الأسبوع الماضي، طالبت لجنة من التحالف العربي بقيادة قوات سعودية بانسحاب قوات اللواء الخامس دعم وإسناد من قصر اليمامة ، على أن يتم تأمينه بقوات من التحالف العربي وقوات أخرى تابعة للواء الأول حماية رئاسية.
وأكدت قوات اللواء الخامس دعم وإسناد، انها وافقت على طلب قوات التحالف العربي، على أن تظل قوات اللواء الخامس على مداخل ومخارج كريتر، وتقوم بتأمين المداخل القريبة من البوابات الرئيسية لقصر اليمامة.

وأشارت قوات اللواء الخامس، إلى قيام قوات اللواء الأول حماية رئاسية باقتحام مخازن السلاح والذخيرة، وقاموا بنقلها من اتجاه البحر عبر زوارق صغيرة، موضحة أن عملية السرقة والنهب بدأت منذ أمس حتى عصر اليوم، بعدها قامت قوات اللواء الأول حماية رئاسية باستدعاء عناصر تابعة لها تتواجد في شعب العيدروس بالدخول إلى القصر ونهبه وسرقته ، ليقوم بعدها المئات من الأهالي والمواطنين بعملية نهب للقصر ومحتوياته.

وأضافت قوات الدعم والإسناد، أنه عقب ذلك قام قائد اللواء دعم وإسناد بنشر القوات في كافة المواقع المحيطة بالقصر من اتجاه شعب العيدروس والقطيع، حيث تم تشديد الحرسات بالقرب من البوابات الرئيسية للقصر، مشيرة إلى أنها لم تتدخل وقتها باتجاه بوابات القصر الرئيسية نظرا واحتراما للاتفاق الذي تم مع القوات السعودية.

وأوضحت قوات الدعم والإسناد، أنه عندما تم التواصل مع قوات التحالف طلبوا التقدم والسيطرة على بوابات القصر وعدم السماح لأي كان بالدخول لأجل فرض السيطرة الأمنية والسيطرة على الوضع، لتنتهي بعدها عمليات النهب والسلب نتيجة انسحاب وهروب كافه قوات الحمايه الرئاسية من البحر بعد نهبهم كافة الأسلحة والمخازن.

وأكدت قوات الدعم والإسناد، انه لاتوجد قوات حقيقة صادقة مع التحالف العربي سوى قوات المجلس الانتقالي، موضحة أنها على استعداد كامل للبقاء وحماية قصر اليمامة (معاشيق سابقا) حماية كاملة بجوار قوات التحالف.
وقامت قوات الدعم والإسناد بطمأنة كافة أهالي العاصمة عدن والجنوب عامة بإن الأمور أصبحت كلها تحت السيطرة.