اعتقالات إخوانية لعشرات الصحفيين والناشطين بتعز

الخميس 22 أغسطس 2019 19:44:41
اعتقالات إخوانية لعشرات الصحفيين والناشطين بتعز
المشهد العربي ـ تعز:
شنت أجهزة الأمن والاستخبارات الإخوانية بمدينة تعز الأسبوع الجاري، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة.
وقال مصدر أمني لـ"المشهد العربي"، إن هذه الأجهزة التي يشرف على إدارتها حزب الإصلاح بتعز داهمت عشرات الفنادق والمنازل داخل المدينة، وقامت باعتقال عشرات الوافدين إلى المدينة خلال إجازة العيد.
وأضاف المصدر أن حملة الاعتقالات شملت العديد من القادمين إلى المدينة في نقطتي الضباب والبيرين التي تسيطر عليهما مليشيا الإصلاح.
ولفت إلى أن حملة الاعتقالات استهدفت العديد من الصحفيين والإعلاميين والحقوقيين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى القادمين للمدينة من الساحل الغربي ومدينة عدن والمحافظات الأخرى.
وأشار إلى أن مليشيا الإصلاح الإخوانية قامت بإخفاء عشرات المعتقلين في سجون الاستخبارات العسكرية والأمن السياسي والسجون السرية التي تديرها خارج مؤسسات الدولة.
وبّين أن معظم المعتقلين من محافظات أخرى وليسوا من أبناء تعز، وأن أهاليهم لا يعرفون عنهم شيئاً.
واعتبر أن ما قامت به مليشيا الإصلاح بتعز من اعتقالات ومداهمات وإخفاءات قسرية لعشرات المواطنين جريمة جديدة تضاف إلى جرائم المليشيا الإخوانية التي ترتكبها بحق المدنيين في مدينة تعز.
ودعا المصدر المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية إلى التحرك السريع والجاد والعمل من أجل الكشف عن مصير المعتقلين الجدد والمعتقلين السابقين في سجون حزب اﻹصلاح الخاصة أو في سجون الأجهزة الأمنية التي تديرها.