مصرف كوميرتس بنك إيه جي الألماني يخطط للاستغناء عن ٢٠٠٠ موظف

الجمعة 23 أغسطس 2019 17:29:12
مصرف "كوميرتس بنك إيه جي" الألماني يخطط للاستغناء عن ٢٠٠٠ موظف

يدرس مصرف "كوميرتس بنك إيه جي" الألماني الاستغناء عن ألفي وظيفة إضافية في إطار خطط تحديث إستراتيجيته خلال الخريف المقبل، في الوقت الذي يواجه فيه رئيس البنك مارتن تسيلكه مشكلات ضعف الاقتصاد واحتمالات تخفيض سعر الفائدة بشكل أكبر.
ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن مصادر مطلعة على هذه الخطط قولها:"إن البنك سوف يسعى لتسريح هذه العمالة بحلول عام 2022 أو 2023، كما يجري دراسة عدة سيناريوهات أخرى بشأن العدد المقترح للوظائف التي سوف يتم الاستغناء عنها، ولكن لن يتخذ قرار نهائي في هذا الصدد حتى انعقاد الاجتماع الإستراتيجي للبنك المزمع في أواخر سبتمبر المقبل".
ورفض متحدث باسم البنك التعقيب على هذه التقارير بشأن الاستغناء عن الوظائف.
ويعمل تسيلكه حاليًا على تحقيق أهداف مالية جديدة وخفض للنفقات بشكل أكبر، بعد أن اضطر تسيلكه للتخلي عن العديد من أهداف خطته للنهوض بالبنك التي تستمر حتى عام 2020.
وتراجعت أسهم البنك إلى معدل غير مسبوق الشهر الجاري، حيث تهدد احتمالات انكماش الاقتصاد الألماني والتوقعات بشأن خفض معدلات الفائدة بعرقلة خطة تسيلكه، على حد قول بلومبرج.
وأفادت "بلومبرج" في وقت سابق هذا الأسبوع أن البنك يدرس الاستغناء عن مزيد من الوظائف في إطار خطته الجديدة، التي من المرجح أن تتضمن أيضًا إغلاق مئات الفروع.