توقعات بخفض إيرادات هواوي بنحو 10 مليارات دولار بسبب القيود الأمريكية

الجمعة 23 أغسطس 2019 18:26:03
توقعات بخفض إيرادات " هواوي " بنحو 10 مليارات دولار بسبب القيود الأمريكية

في خضم الحري التجارية المشتعلة بين الصين وأمريكا، تتوقع شركة الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي" الصينية، تراجع عائداتها السنوية بواقع 10 مليارات دولار بسبب القيود التصديرية التي فرضتها عليها الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة بلومبرج عن نائب رئيس الشركة إيريك تشو قوله، الجمعة، إن هواوي تتوقع أن تؤدي قيود التصدير التي فرضتها الولايات المتحدة على الشركة إلى تراجع العائدات السنوية في قطاع أجهزة المستهلك بواقع 10 مليارات دولار تقريبا.

وأضاف أن حجم الخسائر الإجمالية التي سوف تتعرض لها الشركة جاءت "أقل بفارق طفيف" عن التقديرات المبدئية لمؤسس الشركة الملياردير رين تشنج الذي توقع تراجعا في المبيعات بقيمة 30 مليار دولار على مدار عامين.

وفي الوقت نفسه، قالت هواوي إنها "مستعدة تماما" للعيش والعمل في ظل قيود تجارية أمريكية، وإن أنشطتها لم تتأثر بقرار واشنطن الصادر هذا الأسبوع بتمديد مهلة تسمح لها بشراء إمدادات من شركات أمريكية.

وأكد تشو أن هواوي ما زالت حريصة على إيجاد بدائل ردا على القيود التي تحول دون حصولها على التكنولوجيا الأمريكية التي تحتاجها لأجهزتها.

وأزاحت هواوي النقاب، الجمعة، عن أقوى رقاقة إلكترونية للذكاء الاصطناعي من إنتاجها، والتي أطلقت عليها اسم "أسيند 910"، ومن المقرر أن تنافس بها الرقاقات الإلكترونية المماثلة التي تنتجها شركتا كوالكوم ونيفيديا الأمريكيتان.

وقال تشو للصحفيين في مدينة شينزين الصينية إن هواوي تبحث أيضا سبل استبدال برامج تصميم الرقاقات الإلكترونية من إنتاج شركتي "كادينس ديزاين سيستمز" و"سينوبسيز" دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الشهر الجاري، أزاحت هواوي النقاب عن نظام التشغيل الجديد "هارموني أو إس" الذي ابتكرته، ومن الممكن في المستقبل أن يستخدم بدلا من نظام تشغيل أندرويد التي ابتكرته شركة جوجل الأمريكية.