وسط اتهامات لقائد الأمن بالتواطؤ.. مليشيا الإصلاح تنتشر مجددا في التربة بتعز

الثلاثاء 27 أغسطس 2019 18:54:23
وسط اتهامات لقائد الأمن بالتواطؤ.. مليشيا الإصلاح تنتشر مجددا في التربة بتعز

المشهد العربي - التربة
انتشرت مليشيا الإصلاح الإرهابية في اللواء الرابع مشاة جبلي صباح اليوم الثلاثاء من جديد في مدينة التربة بمحافظة تعز.

وأكدت مصادر محلية بالشمايتين لـ "المشهد العربي" أن أفرادا مليشيا الإصلاح بدأوا في الانتشار في عدد من أزقة وشوارع التربة بشكل لافت، بعد أن تم سحبها إلى معسكر العفا بالاصابح عقب أحداث مدينة التربة الأخيرة.

وأضافت المصادر أن هذا الانتشار لمليشيا الإخوان يأتي قبل يوم واحد من قيام حزب الإصلاح بتنظيم مظاهرة في المدينة تأييدا لمدير شرطة تعز الإخواني منصور الأكحلي.

وأشارت المصادر إلى أن الأكحلي رفض مغادرة الشمايتين مع أفراد حملته الأمنية رغم الاتفاق الذي أشرف عليه قائد اللواء الثاني عمالقة والقاضي بمغادرة الأكحلي وأفراده إلى مدينة تعز.

وحذرت المصادر مليشيا حزب الإصلاح ومدير شرطة تعز منصور الأكحلي، من مغبة القيام بإعادة احتلال إدارة أمن الشمايتين وتفجير الوضع عسكريا في مناطق الحجرية.

واعتبر مصدر أمني في الشمايتين بقاء مدير شرطة تعز العميد منصور الأكحلي في المديرية حتى اليوم وبنفس القوة التي احتل بها إدارة الأمن مناورة مكشوفة تقوم بها مليشيا الإصلاح لإعادة ترتيب أوضاعها والسعي مرة أخرى لتفجير الوضع في مناطق الحجرية وإحكام قبضتها عليها.

واتهم المصدر في تصريح خاص لـ "المشهد العربي" قائد قوات الأمن الخاصة بتعز العقيد جميل عقلان بالتواطؤ مع مليشيا الإصلاح، والمماطلة في تنفيذ بنود الاتفاق باعتباره المكلف رسميا بإعادة الأكحلي وأفراده إلى مدينة تعز.

وحمل المصدر جميل عقلان المسئولية الكاملة عن انفجار الأوضاع مجددا في مناطق الحجرية كونه لم يقم بواجبه بتنفيذ الاتفاق رغم مرور قرابة أسبوعين على توقيعه.

وأضاف أنه لا يوجد مبرر لبقائهم في التربة حتى الآن، سوى أن يعيدوا ترتيب أوضاعهم لتفجير الوضع في المنطقة مؤكدا أن جميل عقلان يساعدهم في تنفيذ مهمتهم".