مطالبات بمحاسبة الشرعية على جرائمها.. هاشتاج جمعة تطهير عدن من الإرهاب يتصدر تويتر

الجمعة 30 أغسطس 2019 7:41 م
مطالبات بمحاسبة الشرعية على جرائمها.. هاشتاج " جمعة تطهير عدن من الإرهاب" يتصدر تويتر

أطلق نشطاء وسياسيون جنوبيون عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، هاشتاج "#جمعة _ تطهير _ عدن _ من الإرهاب" تزامناً مع احتفالات الشعب الجنوبي بتطهير عدن من براثن الإخوان التابعة للشرعية.

وطالب الكاتب الصحفي، وضاح بن عطية، عبر تغريدة تابعها المشهد العربي، للتغريد بالهشتاج التالي جمعه تطهير عدن من الارهاب.

وأشار إلى أن الهاشتاج يتزامن مع احتفالات شعب الجنوب بتطهير عدن واستمرار إزالة خلايا الإرهاب التابعة للشرعية من الجنوب، قائلا: "نتمنى أن تغردوا بهذا الهشتاج #جمعة _ تطهير _ عدن _ من الإرهاب".

وعلق رئيس لجنة العلاقات الخارجية في أوروبا بالمجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد عمر بن فريد، على الهاشتاج عبر تغريدة رصدها "المشهد العربي" قائلاً: قامت عناصر تتبع الإصلاح والجيش اليمني بممارسة سلوك مشين ضد رمزية شريك أساسي في التحالف العربي ما يثبت أن قرار حكومة الشرعية بات مختطفا بيدها وبيد وزراء حمقى ومسؤولين فاسدين حان وقت محاسبتهم و إقالتهم فورا".

وأضاف "بن فريد" في تغريدة أخرى: " من المتوقع بطبيعة الحال أن تظهر خلايا الإرهاب التابعة لحزب الإصلاح والمزروعة أصلا في عدن والتي فشلت في مهمتها الرئيسية بالأمس في السيطرة على عدن، لتقوم اليوم بتفجيرات لنشر الفوضى، سوف تلاحق هذه الجماعات في عدن وفي مختلف مناطق الجنوب حتى نتخلص منها تماما".

كما علق الأستاذ فضل الجعدي، عضو هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي على الهاشتاج في تغريدة رصدها "المشهد العربي" قائلاً: " معركتنا مع الإرهاب مستمرة ولن تجد هذه الجماعات الإرهابية مكانا آمنا لها بعد اليوم في الجنوب".

وعلق على الهاشتاج أيضاً دكتور علي النعيمي، رئيس تحرير بوابة العين الإخبارية قائلاً: متى يتدارك المجتمع الدولي أمره و يحقق في جرائم بعض المنضوين في حكومة هادي و الذي يفرون حماية و دعم للقاعدة و داعش في جنوب اليمن؟ ألا يفترض أن يتم محاكمة هؤلاء على جرائم دعم إرهاب القاعدة و داعش و ميليشيا الإخوان؟". 

و علق على الهاشتاج أيضاً، عضو هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي، سالم ثابت العولقي، في تغريدة عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "التفجيرات الإرهابية التي استهدفت الحزام الأمني اليوم في عدن تؤكد أن قوات ما يسمى بالشرعية التي زحفت من الشمال باتجاه شبوة وأبين وعدن كانت غطاء لإعادة إنتشار التنظيمات المتطرفة واستهداف النخبة والحزام الأمني كأجهزة حققت نجاحات كبيرة في مكافحة الإرهاب".

وعلق الناشط السياسي السعودي " أبو وليد الغامدي على الهاشتاج قائلا: "إذا ذهب الانتقالي الجنوبي الى حوار جدة وهو لم يطرد قوات الشرعية الاصلاحية الاخوانية من كامل التراب الجنوبي فسيعود الاصلاح بقواته واذرعه داعش والقاعدة لأجتياح الجنوب مره اخرى !.
وأضاف: "اذهب للحوار وانت رديت اعتبارك وحررت ارضك من دنس الاحتلال وموقفك قوي ضد عدوك".

وكان قد نجا قائد قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن وضاح عمر عبد العزيز، من محاولة اغتيال فاشلة في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن.

وبعد أن انكشفت الشرعية اليمنية في دعمها لعناصر ارهابية وانخراطهم بشكل رسمي في سجلات الجيش اليمني، ذلك ما اظهرته الايام القليلة الماضية في مديرية عتق بشبوة وظهرت العديد من تلك العناصر المتورطة بالإرهاب رفقة الجيش اليمني.

حيث رفع العديد منهم رايات تنظم القاعدة على عدد من الأليات العسكرية والقيام بعمليات نهب واسعة لمخازن السلاح والذخيرة ونقلها الى مواقع تتحصن بها تلك الجماعات الإرهابية في محافظات البيضاء ومأرب وما تلاه في العاصمة عدن، وإدخال العديد من تلك العناصر لتنفيذ مخططات إرهابية ومهاجمة قوات التحالف العربي، الأمر الذي اكده بيان الخارجية الإماراتية يوم أمس الخميس وعززه تصريح البنتاجون الأمريكي.

التعليقات

تريندات

الاثنين 16 سبتمبر 2019 12:51 ص

تصدر هاشتاج #شعبك _ مصدقك _ يا سيسي، موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأكثر من 21 آلف تغريدة، في رسالة حب للقائد المصري لكبح حقد الإرهابيين.وحول المصريون...

الاثنين 16 سبتمبر 2019 12:04 ص

اطلق نشطاء وإعلاميون وكتاب إماراتيون هاشتاج بعنوان "#أمن _ السعودية _ من _ أمن _ الإمارات" معربين عن دعمهم للمملكة العربية السعودية على مواقع التواصل...