مذبحة حوثية لجهازي الأمن القومي والسياسي لتمكين أتباعها (تفاصيل)

السبت 31 أغسطس 2019 20:35:15
مذبحة حوثية لجهازي الأمن القومي والسياسي لتمكين أتباعها (تفاصيل)

المشهد العربي – خاص :
أصدرت مليشيا الحوثي قرارا بدمج جهازي الأمن القومي والسياسي، بجهاز جديد تحت مسمى جهاز الأمن والمخابرات .
وكشفت مصادر أمنية في صنعاء لـ " المشهد العربي " أن القرار يهدف إلى إقصاء ضباط المخابرات السابقين وإحلال عناصر حوثية بدلا عنهم .
وأشارت المصادر إلى أن المليشيا أقامت دورات مكثفة لعدد من عناصرها الأمنية في مجال الأمن والمخابرات بهدف إحلالهم، بدلا عن ضباط المخابرات السابقين في جهازي الأمن السياسي والقومي والذين تتهمهم بأنهم مخترقين وغير مخلصين بالولاء للجماعة .
اللافت هذا القرار هو تعيين القيادي الحوثي عبدالحكيم الخيواني ( أبوالكرار ) رئيسا للجهاز، والذي كان قد تعرض للطرد من قبل القيادي الحوثي عبدالكريم الحوثي المعين من المليشيا وزيرا الداخلية الحوثي من مكتبه، حيث كان أبوالكرار نائبا لوزير الداخلية .
وأضافت المصادر أن القيادي الحوثي النافذ محمد علي الحوثي عضو ما يسمى المجلس السياسي الأعلى هو من أعاد الاعتبار للقيادي أبوالكرار ، والذي كان يمثل الذراع الأمنية لمحمد علي الحوثي .
وسبق وأن دخل أبو الكرار بخلافات مع القيادي الحوثي مهدي المشارط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، مدفوعا من القيادي محمد الحوثي الذي يطمح بكرسي المشاط .
وكان زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي قد وجه ابن عمه محمد الحوثي بعدم الاقتراب من كرسي المشاط بعد تضايق الأخير منه وفق ما أفادت به مصادر سابقا لـ "المشهد العربي".