فريق أممي يطلع على الاحتياجات الأساسية لمحافظة الضالع

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 22:44:33
فريق أممي يطلع على الاحتياجات الأساسية لمحافظة الضالع

نظم فريق من منظمة الأمم المتحدة لشؤون الإنسانية في اليمن اليوم الثلاثاء، زيارة إلى محافظة الضالع للاطلاع على الاحتياجات الأساسية للمحافظة.
وعقد اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ الضالع رئيس المجلس المحلي بمكتبه بديوان المحافظة لقاءا مع منسق الأمم المتحدة لشؤون الإنسانية في اليمن.
وكرس اللقاء لمناقشة جملة من القضايا الإنسانية التي تواجه المحافظة وتحتاج إلى تدخل مكتب الأمم المتحدة لشؤون الإنسانية الأوتشاء .
ورحب المحافظ بالفريق وقدم شكره وتقديره على الاستجابة السريعة في زيارة المحافظة التي تعاني من قضايا وأوضاع إنسانية طارئة تحتاج إلى معالجات آنية.
وبحث المحافظ مع الفريق أوضاع النازحين بشكل عام، ووضع المعالجات للنازحين في المدارس التي أصبح اليوم عائق ومشكلة كبيرة تواجه السلطة المحلية بالمحافظة مع بداية العام الدراسي الجديد.
وطالب المحافظ من الفريق سرعة النظر في وضع الحلول والمعالجات المناسبة من خلال توفير المخيمات، أو دفع إيجارات، بالإضافة إلى النظر لمسألة الدعم والمساعدات الإنسانية والإغاثية والإيوائية التي تحتاج إلى مراجعة لمضاعفة الدعم للنازحين من جهة والمواطنين الذين يعيشون هم الآخرين أوضاع إنسانية صعبة .
من جانبه أكد منسق الشؤون الإنسانية باليمن أكد اهتمام الاوتشاء والفريق في متابعة الأوضاع بالمحافظة والاهتمام بأوضاع النازحين والسكان المستحقين الذين يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة .
وأشار إلى أن هناك تحسن نسبيا في أوضاع النازحين أفضل مما كانت علية عملية الاستجابة سابقا ، مؤكدا أنه في حال زيادة تدفق النازحين، فإنهم مستعدين في تغطية الاحتياجات .
وخلال اللقاء استمع الفريق للقضايا التي طرحها المحافظ بشكل مباشر ومن خلال النقاش مع المنسق وكيل أول محافظة الضالع و قيادات السلطة المحلية .