تفاصيل اجتماع المجموعة الجنوبية المستقلة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 22:01:05
تفاصيل اجتماع  المجموعة الجنوبية المستقلة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة

شهدت مدينة جنيف السويسرية، اليوم الأربعاء، اجتماع هاما بين مندوبي المجموعة الجنوبية المستقلة مع محمد النسور مدير ملف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وخلال الاجتماع، أطلع مندوبو المجموعة الجنوبية المستقلة، مكتب المفوضية السامية آخر تطورات الأوضاع في اليمن بشكل عام والجنوب بشكل خاص.

وتطرق الاجتماع، إلى الوضع الخدماتي في المناطق المحررة وفشل حكومة الشرعية في توفير أبسط مقومات الحياة للمواطنين، وذلك في محاولة منها لإخضاع الشعب الجنوبي الرافض لتلك الحكومة الفاسدة والمختطفة من قبل مليشيات حزب الإصلاح الإخواني.

وأشار الاجتماع، إلى أن حكومة الشرعية تؤخر صرف الرواتب عن موظفي المؤسسات الحكومية و توقف الإعتمادات المالية للخدمات التشغيلية و المحروقات على محطات الكهرباء والماء وغيرها من المؤسسات الخدمية في أغلب محافظات الجنوب.

وأكد ممثلو المجموعة الجنوبية المستقلة،إن هذه الحكومة الفاسدة بذلك تمارس سياسة العقاب الجماعي المحظورة في القانون الدولي بحق الشعب الجنوبي.

وتحدثت المجموعة الجنوبية المستقلة خلال الاجتماع عن الأحداث الأخيرة في شبوة وأبين وعدن ، مبينين أن مليشيات متعددة الانتماءات بعضها مليشيات قبلية والبعض الآخر عناصر إرهابية تابعة لتنظيمي القاعدة وداعش والإخوان وغيرها من الجماعات الإيديولوجية المتطرفة انطلقت من محافظتي مأرب والجوف والبيضاء الشمالية وارتكبت هذه المليشيات جرائم وانتهاكات كبيرة ضد الأبرياء في محافظتي شبوة وأبين وحتى العاصمة عدن.

وأشارت المجموعة الجنوبية المستقلة خلال الاجتماع ، إلى دور القوات الجنوبية في ترسيخ الأمن و مكافحة و تعقب تنظيم القاعدة في شبوة قبل الأحداث الأخيرة.

هذا و من المقرر أن تقوم المجموعة الجنوبية المستقلة بعقد لقاءات أخرى مع مسئول الملف اليمني في مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان لاطلاعه عن كثب بآخر تطورات الوضع الإنساني والحقوقي في اليمن بشكل عام والجنوب بشكل خاص .