لمدة 48 ساعة.. موظفو مستشفى الثورة بتعز يضربون عن العمل

السبت 21 سبتمبر 2019 22:08:00
لمدة 48 ساعة.. موظفو مستشفى الثورة بتعز يضربون عن العمل

المشهد العربي - تعز
بدا العشرات من الموظفين بمستشفى الثورة العام بتعز، في إضراب جزئي شمل إيقاف العمل في العيادات الخارجية والعمل الجراحي داخل المستشفى.
وقال بيان صادر عن الموظفين حصل "المشهد العربي" على نسخة منه أن الإضراب الجزئي الذي شارك فيه أطباء استشاريين وأخصائيين وأطباء عموم وكادر تمريضي وفني وإداري وخدمات سيستمر لمدة 48 ساعة.
وهدد الموظفون بإيقاف العمل في كافة الأقسام، ما لم تنفذ مطالبهم، حفاظا على سلامة الكادر وكرامته وتنفيذ جميع مطالبهم حسب وصف البيان
وطالب الموظفون في بيانهم بإخراج جميع الأفراد غير العاملين في الهيئة من داخل السكن الطبي الخاص بموظفي الهيئة، والتعامل مع جرحى الحرب العسكريين فيما يخص الحالات غير الإسعافية من خلال اللجنة الطبية العسكرية المختصة والمكلفة من قيادة الأركان.
كما دعا البيان إلى عدم التدخل في الأمور الإدارية والطبية، وضبط المعتدين على الكادر الطبي والفني وتسليمهم للعدالة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ذلك، وتوفير حماية أمنية تضمن سلامة موظفي الهيئة.
وكانت هيئة مستشفى الثورة هددت في بيان سابق بإيقاف العمل في المستشفى احتجاجا على الاعتداءات التي تطال كادرها الطبي من قبل المليشيات المسلحة التابعة لحزب الإصلاح الإخوان.