مليشيا الحوثي تعيد المتهم الرئيسي بتعذيب النساء إلى منصبه

الأربعاء 25 سبتمبر 2019 16:18:00
مليشيا الحوثي تعيد المتهم الرئيسي بتعذيب النساء إلى منصبه

المشهد العربي ـ خاص:

أعادت مليشيا الحوثي، المتهم الرئيسي باختطاف وتعذيب النساء إلى منصبه بعد إبعاده لنحو ثمانية أشهر، رغم تزايد السخط الشعبي من انتهاكات الحوثيين بحق النساء المختطفات.

وقالت مصادر أمنية في صنعاء لـ"المشهد العربي"، إن مليشيا الحوثي أعادت القيادي الحوثي المدعو سلطان زابن إلى منصبه السابق مديراً للإدارة العامة للبحث الجنائي، بعدما أبعدته عن منصبه إثر تزايد الانتقادات للمليشيا جراء الانتهاكات والممارسات الفظيعة التي تمارسها مليشيا الحوثي بحق النساء المختطفات وتلفيق التهم الأخلاقية بحقهن.

وأضافت المصادر أن زابن عاد إلى ممارسة عمله ومعه فريق الاختطافات التابع له.

يشار إلى أن القيادي الحوثي المدعو "أبو حمرة" الذي خلف زابن مؤقتاً في منصبه واصل ممارسات اختطاف وتعذيب النساء.

وكانت مليشيا الحوثي قد دافعت عما يقوم به القيادي زابن من عمليات اختطاف بحق النساء اللاتي اتهمن من قبل قيادات وإعلام الحوثي بأنهن خلايا تابعة لما يسموه "العدوان"، ويقمن بدور في الحرب الفكرية والأخلاقية حسب مزاعمهم.

فيما ظهرت علامات الثراء الفاحش على القيادي الحوثي  المدعو سلطان زابن خلال عام من توليه منصبه، حيث اشترى قصراً في منطقة عصر بمبلغ 150 مليون ريال، كما اشترى فيلة أخرى جنوب صنعاء.

وكان القيادي الحوثي زابن يقوم مع مجموعته باقتحام المنازل ومصادرة محتوياته من ذهب ومجوهرات وأموال، ومساومة النساء الضحايا بالتنازل أو تلفيق تهم أخلاقية لهن.