فشل محاولات إعادة فريق بوري لدوري كرة القدم الإنجليزي

الخميس 26 سبتمبر 2019 22:54:12
فشل محاولات إعادة فريق بوري لدوري كرة القدم الإنجليزي
تبددت آمال فريق بوري أحد أندية دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، في قبوله للعب في منافسات دوري كرة القدم الموسم المقبل، بعد تصويت من 71 ناديًا هم أعضاء رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.
وكان بوري تعرض للشطب من بطولة دوري الدرجة الثانية في أغسطس الماضي بسبب مشاكل مالية، وكانت الضربة الأخيرة له ، بعدما فشلت محاولات عرضه للبيع أو استحواذ أحد رجال الأعمال عليه.
وقامت مجموعة تأمل في عودة بوري لمنافسات الدوري الموسم المقبل، برفع القضية إلى رابطة دوري كرة القدم الإنجليزية، ولكن تم رفضها .
وذكر بيان لرابطة الدوري: "أصبح من الواضح أن الاقتراح المقدم لم يحظ بالدعم اللازم".
ولم يكن بوري أحد الأعضاء المؤسسين الأصليين لبطولة الدوري، ولكنه تأسس منذ عام 1885 ويعني قرار عدم السماح بإعادته لبطولة الدوري، أنه سيحتاج للبدء من جديد من قاع النظام الهرمي لبطولة الدوري في الموسم المقبل، اذا ما تمكن من حل مشاكله.
وسيهبط فريق واحد فقط من دوري الدرجة الثانية لدوري الهواة الموسم الجاري، مع هبوط ثلاثة أندية من دوري الدرجة الأولى لكي يتم تنظيم عدد الفرق في المسابقة.
وقالت ديبي جيفانز رئيسة رابطة الأندية المحترفة، في بيان له إن عضوية بوري تم سحبها فقط بعد استنفاد كل فرصة لإيجاد حل.
وأضافت: "منذ ذلك الحين، وتقديراً للجهود التي بذلت نيابة عن النادي، تعاملت الرابطة مع مجموعات المؤيدين وشاركتهم عروضهم مع أعضاء الرابطة وناقشت معهم القضية المثارة.
وتابعت: بعد النقاش اليوم، أثبتت الأندية أن الاتجاه المفضل هو الحد من الهبوط من دوري الدرجة الثانية كوسيلة لعودة عدد الأندية إلى 72 ناديًا".
واختتمت جيفانز بيانها قائلة: "شعرت الأندية في هذا الموقف الصعب أن هذا النهج سيحافظ على مبدأ المساواة والعدالة لجميع أعضاء الرابطة ويدعم مبدأ التسلسل الهرمي في كرة القدم".