دراسة تكشف.. الخيانة الزوجية ترتبط بطبيعة المهنة

الجمعة 11 أكتوبر 2019 06:35:24
دراسة تكشف.. الخيانة الزوجية ترتبط بطبيعة المهنة

سلَّطت دراسة اجتماعية الضوء على ارتباط الخيانة الزوجية بطبيعة المهن والوظائف، لافتة إلى أن طبيعة المهنة والعمل تُساهم في رفع نسبة الخيانة الزوجية لدى الرجال.

وبحسب نتائج الدراسة التي توصلت إليها بعد تجارب عدّة، تبيّن أن علماء النفس اكتشفوا الملامح النفسية للرجال من خلال طبيعة المهن التي يحترفونها.

صحيفة "إنديا تايمز" الهندية، نشرت دراسة أجراها موقع المواعدة، آشلي ماداسيون؛ وشملت هذه الدراسة آراء أكثر من ألف مشترك؛ بشأن أسباب الخيانة والعوامل التي تدفعهم لذلك.

وبحسب الدراسة فظهر أن الخيانة الزوجية تتفاوت بين الأشخاص تبعًا للمهن التي يعملون بها.

وجاء في المرتبة الأولى أصحاب الحرف المهنية المرتبطة بالبناء والسباكة واللحام، في مقدمة المهن التي أبدى فيها أصحابها نسبة مرتفعة من الخيانة الزوجية.

أما المرتبة الثانية فحلت مهنة الطب، فيما جاء قطاع تكنولوجيا المعلومات المرتبة في المركز الثالث بالقائمة، كما جاء قطاع ريادة الأعمال في المراكز الثلاثة الأولى؛ كون هذا القطاع يحتاج للوقت والتعرّف على الأشخاص والتقرب منهم.

أما العاملون في القطاع المالي والتعليم فجاوءا في المرتبة التالية بنسبة الخيانة الزوجية؛ حيث أكد 9 % من المشاركين بالاستفتاء بقيامهم بالخيانة، حسبما جاء في نتائج الدراسة.

وفيما يخص قطاع التسويق والعمل الاجتماعي والفندقي فاحتل العاملون به المرتبة الثانية عشرة، وفقًا لوكالة "سبونتيك" الروسية.

وجاء في المرتبة الثالثة عشرة والأخيرة، أهل السياسة والعاملون بالثقافة والفنون كأقل الأشخاص المُعرّضين للخيانة الزوجية.