الربيزي يُجيب.. لماذا تسعى الجزيرة لإفشال حوار جدة؟

الأحد 13 أكتوبر 2019 12:55:19
الربيزي يُجيب.. لماذا تسعى الجزيرة لإفشال حوار جدة؟

رد الناشط السياسي والإعلامي أحمد الربيزي، اليوم، على التسريبات المزعومة التي روجتها قناة الجزيرة بشأن حوار جدة، مشددًا على أن الهدف الرئيسي هو إفشال التوقيع على حوار جدة.

‏وقال في سلسلة تغريدات عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "قبل أن نخوض في ما قيل انها مسودة اتفاق (حوار جدة)، والتي ظهرت بتسريبات عدة، ومنها تسريبات إعلام الإخوان وآخرها ما نشرته الجزيرة، ولو تسألنا ماهو الغرض من تسريبات المسودة أكان ما تم تسريبه صحيحًا أو غير ذلك؟ .يظهر لنا جلياً الهدف الرئيسي هو إفشال التوقيع على اتفاق حوار جدة".

‏وأضاف: "ومن ناحية أخرى ليست ببعيد عن محور قطر والجزيرة وتسريباتهم، وما يجري من ترتيبات معينة للملمة معارضي التحالف العربي المنشقين من شرعية هادي في صلالة، الذين لا شك أنهم ينتظرون إعلان اتفاق حوار جدة ليعلنوا إئتلاف نطيحة الميسري والجبواني ومتردية فادي والحريزي ليرسموا معارضتهم لها".

‏وتابع: "في كل الأحوال هناك حقيقة أن عناصر محسوبة على شرعية هادي وحزب الإصلاح الإخونجي معارضة لأي اتفاق بين الرئيس هادي والمجلس الانتقالي ترعاه المملكة والإمارات من شأنه أن يحد من نفوذ قوى الإرهاب الإخونجي في الجنوب، لهذا يسعوا لإفشاله بكل ما يستطيعوا، ومنها استنفار الشارع الجنوبي".

واستطرد: "‏وفيما كانوا سابقاً يتنكروا لوجود أي حوار، نراهم اليوم يرسلوا تسريبات للتشكيك بمواقف الانتقالي ويصوروا بإنه تخلى عن أهداف شعب الجنوب، ويبحثوا عن مناصب حكومية، ويستنفروا شعب الجنوب بذلك، ويشككوا بوطنية الوفد المفاوض، كل ذلك محاولات لإفشال اي اتفاقات سيسفر عنه حوار جدة ليس إلا".