صفقة قطرية حوثية وراء الإفراج عن مفجري مسجد الرئاسة

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 15:43:00
صفقة قطرية حوثية وراء الإفراج عن مفجري مسجد الرئاسة

المشهد العربي – خاص : 

قال مصدر قيادي في المؤتمر الشعبي العام بصنعاء، إن إفراج الحوثيين عن خلية عناصر الإخوان المتهمة بتفجير مسجد دار الرئاسة، جاء بعد تفاهمات بين القيادي النافذ المدعو محمد الحوثي وعناصر من المخابرات القطرية، التي سعت وراء الإفراج عن المتهمين الخمسة .

وأوضح القيادي المؤتمري في تصريح خاص لـ "المشهد العربي" إن هناك اتصالات بين المدعو محمد الحوثي، وعناصر من المخابرات القطرية، والقيادية الإخوانية المدعوة توكل كرمان التي تعمل مع قناتها بلقيس لصالح مخابرات نظام الدوحة .

وذكر المصدر أن المدعوة توكل كرمان هي أول من أعلن الإفراج عن المتهمين الخمسة، وهو ما يؤكد متابعتها المباشرة لعملية الإفراج.

وأضاف المصدر أن القيادي الحوثي المدعو مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، أبلغ قيادات المؤتمر انه تفاجئ بالإفراج عن المتهمين، وأنه لم يعرف بهذا الموضوع إطلاقا .

وأشار المصدر إلى أن القيادي المدعو محمد الحوثي، يملك صلاحيات تفوق المدعو المشاط، مؤكدا أن قيادات المؤتمر متمسكة، بقرارات تجميد المشاركة في سلطة الحوثيين، رغم الضغوط الكبيرة .

يذكر أن المدعو محمد الحوثي يفرض القيادي المدعو أحمد حامد ( أبو محفوظ ) مديرا لمكتب المدعو المشاط، وفشل الأخير مرارا في تعيين مدير جديد لمكتبه.