مليشيا الحوثي تحاول تقسيم مؤتمر صنعاء

الجمعة 25 أكتوبر 2019 20:13:55
مليشيا الحوثي تحاول تقسيم مؤتمر صنعاء
المشهد العربي ـ خاص:
أفادت مصادر مؤتمرية في صنعاء أن مليشيا الحوثي تحاول اختراق مؤتمر صنعاء وتقسيمه من خلال شراء ولاءات بعض الوزراء والنواب؛ للتمرد على قرار اللجنة العامة لمؤتمر صنعاء بتجميد المشاركة في سلطة الحوثيين غير المعترف بها.
وقالت المصادر لـ"المشهد العربي"، إن مليشيا الحوثي تدفع بحسين حازب وزير التعليم العالي وعلي بن علي القيسي وزير الإدارة المحلية لاختراق المؤتمر والتحريض على قرار اللجنة العامة، والتمرد على قرارها بتجميد المشاركة.
وأضافت المصادر أن الوزيرين حازب والقيسي زارا صادق أمين أبوراس رئيس إلى منزله لإثنائه عن القرار والترويج للعروض الحوثية للحل، غير أن أبوراس أبدى تصميماً على القرار وطالبهما بالالتزام بقرار اللجنة العامة، مؤكداً أن القرار ليس قرار فردي له وأنه ملزم بما أقرته اللجنة العامة.
وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي تحرض حازب والقيسي للانقلاب على قيادة مؤتمر صنعاء، وسط ضغوط كبيرة تمارسها المليشيات على أبوراس وقيادات المؤتمر المؤيدة لقرار اللجنة العامة بالمقاطعة.
ولفتت إلى أنن مليشيا الحوثي استمالت 15 نائباً برلمانياً واقنعتهم بالحضور إلى جلسات البرلمان الذي يعقد جلساته غير مستوفية النصاب.
وأوضحت أن النواب المؤتمريين الذين تمردوا على قرار اللجنة العامة هم "قاسم الحظا وأحمد العقارى وأحمد الضبيبى وخالد مجود الصعدي ومهدى الجعدى ومحمد منصور البكرى وعبدالرحمن المحبشي وعبدالحميد الحسنى ومحمد بكير وأسامة عمر وصالح التام وعمر دغسان وعلى السمحى ويحى الأسدى وصالح أبوعادل".