اليافعي لـ الميسري: سجلتّ نفسك في أسوأ صفحة من التاريخ الجنوبي

السبت 26 أكتوبر 2019 14:56:00
اليافعي لـ الميسري: سجلتّ نفسك في أسوأ صفحة من التاريخ الجنوبي

طالب الكاتب الصحفي ياسر اليافعي، اليوم، وزير الداخلية بحكومة الشرعية أحمد الميسري، بالترحيب باتفاق الرياض حتى وإن كان خارج السلطة، مشيرًا إلى أن "الميسري" سجلّ نفسه في أسوأ صفحة من التاريخ الجنوبي.

وقال في منشور له عبر "فيس بوك" رصده "المشهد العربي": "ليلة الأحداث في عدن وتحديداً يوم الخميس عندما تم حصار منزل الميسري. مررت بعد العصر في شارع ريمي واندهشت من حجم الاستعداد كان الوقت قبل المغرب بدقائق. أطقم ومصفحات وعربات منتشره من قرب جولة كالتكس إلى جولة سوزكي ومئات المسلحين منتشرين على طول الخط ومعهم الآربيجيات والمعدلات، بالإضافة الى انتشار قناصين على سطوح المباني القريبة من منزل الميسري".

وأضاف: "أدركت أنه من الصعب بل مستحيل اقتحام منزل الميسري بحكم القوة الجبارة التي أحضرها للدفاع عن منزله الذي كان مقر لوزارة الداخلية. المهم الساعة 11 في الليل من نفس الليلة يخبرني قيادي في الانتقالي أن الميسري تم حصاره بعد هروب حراسته وأنه ينوي تسليم نفسه، وكلنا يتذكر قصة التسليم ! اندهشت أقوله معقول كل قواته إنهارت بهذه السرعة".

وتابع: "ودف به الجبواني في نفس الليلة واستعان بقوات إضافية ومع ذلك خسر الحرب وإنهارت كل القوات التي جمعها. نصيحة للميسري جربت نفسك ثلاث مرات حتى وصل بك الحال إلى أنك تستعين بقبائل مأرب ضد أهلك وناسك ليس في عدن في مسقط رأسك مودية".

وواصل: "فشلت في إدارة محافظة أبين أيام عفاش وسلمتها للمجهول انتقاماً من ثورة الشباب آنذاك، فشلت في الدفاع عن هادي بعد هروبه إلى عدن، وفشلت في كل جولات المواجهة الاخيرة مع الانتقالي رغم أنك صرفت مبالغ ضخمة جداً جداً جداً بل مهولة من أجل فكفكة قوات الانتقالي والانتقام منه. الآن ليس أمامك طريق واحد إلا وهو طريق السلام والترحيب بالاتفاق وأن كنت خارج السلطة، دع الناس تعيش بأمان لأنه ما قدرت تعمل شي والسعودية داعمة لك كيف وأنت ستكون بمواجهتها بيكون الفشل مضاعف مضاعف عليك".

واختتم: "وفي الأخير لا أنت ولا قبائل الشمال مجتمعة التي تجلبها للجنوب تقدر تفرض أمر واقع او تغير من المعادلة. للأسف سجلت نفسك في أسوأ صفحة من التاريخ الجنوبي وهذا قدرك لأنه على نياتكم ترزقون والتاريخ والشعوب لا تحفظ إلا سيرة العظماء والكبار فقط ".