فليك يتأهب للتحدي وبايرن ميونخ يبحث عن خليفة كوفاتش

الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 20:56:08
فليك يتأهب للتحدي وبايرن ميونخ يبحث عن خليفة كوفاتش

يقود هانسي فليك فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم غدا الأربعاء في مباراته بدوري أبطال أوروبا أمام أولمبياكوس اليوناني، بينما يفكر رؤساء النادي، خلف الكواليس، في من ينبغي أن يتولى تدريب الفريق بشكل دائم خلفا لنيكو كوفاتش.

وأقيل كوفاتش من منصبه أمس الأول الأحد، وتولى فليك /54 عاما/، مساعده، تدريب الفريق بشكل مؤقت في المباراتين المقبلتين للفريق على أرضه هذا الأسبوع. ومن بين المباراتين تعتبر مباراة أولمبياكوس مهمة سهلة.

ولدى بايرن سجل ممتاز في المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا، حيث أن تحقيق الفوز سيضمن للفريق التأهل المبكر لدور الـ16 بالبطولة. ويقبع أولمبياكوس في قاع الترتيب كما أنه خسر بالفعل أمام بايرن ميونخ في أثينا.

ولكن التحدي الأكبر سيكون يوم السبت، حيث ينتظر بايرن زيارة فريق بوروسيا دورتموند، الذي يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني (بوندسليجا) خلف بوروسيا مونشنجلادباخ مفاجأة الموسم.

وإذا حقق دورتموند الفوز في مدينة ميونخ سيتفوق بفارق أربع نقاط كاملة على بايرن ، الذي ربما ينهي هذه الجولة مبتعدا بفارق سبع نقاط عن مونشنجلادباخ- وسيحتل المركز الثامن في جدول الترتيب وفقا لما ستسفر عنه نتائج بقية مباريات هذه الجولة.

وقال كارل هاينزه رومينيجه الرئيس التنفيذي للنادي :" يتمتع هانسي فليك بثقتنا وأعتقد أنه الرجل الأنسب في هذه اللحظة".

ورغم كونه رجل هذه اللحظة، إلا أن هذا لا يعني أنه من المرجح أن يصبح رجل المستقبل.

وتم الاستعانة بالمخضرم هيرمان جيرلاند، المدير الرياضي لأكاديمية الناشئين منذ 2017 ليكون مساعدا لفليك، علما بانه قام بنفس العمل مع يوب هاينكس ولويس فان جال وكارلو أنشيلوتي وجوسيب جوراديولا.

وقال فليك للموقع الرسمي للنادي :" هيرمان لديه خبرة كبيرة. يعرف الفريق. يعرف العملية. يعرف بايرن ككل. لهذا السبب أردت العمل معه".

بعد مواجهة دورتموند، سيتمتع بايرن بهدوء نسبي بسبب فترة التوقف الدولي- ويسعى النادي لاستغلال هذا الوقت بشكل حكيم.

وقال أولي هونس رئيس النادي :"لا يمكنني قول كيف ستسير الأمور في الأسابيع المقبلة. هذا أيضا غير مهم للغاية لأن لدينا ثلاثة أسابيع للتفكير في كيفية المضي قدما".

وجاء أول رفض- من نوعه- بالفعل من مدرب أياكس الهولندي إريك تين هاج. حيث قال في لندن قبل مواجهة تشيلي في دوري أبطال أوروبا :" يمكنني التأكيد بأنني سأظل مع أياكس هذا الموسم".

ولم يتم التعرف بعد عما إذا كان بايرن يرغب بالتأكيد في الحصول على خدمات المدرب الهولندي صاحب الـ49 عاما أم أن عدم توافره بشكل فوري قد يكون عائقا أمام اتمام الصفقة إذا قرروا ذلك.

بينما يتأمل بايرن في خياراته، لم تضع وسائل الإعلام أي وقت في البحث عن أسماء، حيث بدأت بطرح أسماء لديها خبرة كبيرة مثل ماسيمليانو أليجري، وأرسين فينجر وجوزيه مورينيو، إلى مدربين صغار في السن مثل تشابي ألونسو ومارك فان بوميل وميروسلاف كلوزه.

أيا كان من سيتولى تدريب الفريق ، سيتعين عليه التعامل مع لاعبين كبار، مثل القائد مانويل نوير والمهاجم روبرت ليفاندوفسكي، بالإضافة للتعامل مع أصحاب السلطة رومينيجه وهونيس والمدير الرياضي حسن صالح حميدزيتش، وقريبا أوليفر كان.

وستتضمن المهمة الحالية قيادة الفريق للحصول على لقب الدوري بالإضافة إلى تكوين فريق صغير في السن يكون قادرا على المنافسة في دوري أبطال أوروبا.

ولا تبدو ثلاثة أسابيع بمثابة فترة طويلة لإيجاد مثل هذا المدرب بالنسبة لهونيس ورفاقه.