نادال واثق باستعادة لياقته قبل البطولة الختامية للتنس

الجمعة 8 نوفمبر 2019 21:55:00
نادال واثق باستعادة لياقته قبل البطولة الختامية للتنس

أبدى الإسباني رافائيل نادال ثقته الكبيرة بشأن استعادته لياقته البدنية كاملة، قبل انطلاق منافسات البطولة الختامية لتنس الرجال، مشدداً على رغبته في بلوغ قمة التصنيف العالمي للمرة الخامسة في تاريخه.

وانتزع لاعب التنس القادم من مايوركا والبالغ من العمر 33 عاماً، قمة التصنيف من نوفاك ديوكوفيتش هذا الأسبوع، لكنه عانى من إصابة في البطن خلال بطولة باريس للأساتذة، حيث انسحب من الدور قبل النهائي يوم السبت الماضي.

وعلى الرغم من تفوقه على ديوكوفيتش بفارق 640 نقطة قبل البطولة التي ستقام في لندن، فإنه يحتاج على الأغلب لإنهاء بطولة، لم يفز بها من قبل، بشكل قوي ليمنع اللاعب الصربي من استعادة الصدارة.

وقال نادال للصحفيين عقب وصوله إلى لندن، الجمعة: "أرغب في التعامل مع الموقف يوماً بيوم، أنا سعيد بوجودي هنا لأنه وعقب ما حدث السبت الماضي في باريس، لم أكن أعرف ما إذا كانت الفرصة ستسنح لي للحضور إلى هنا".

وأردف: "لذا فإنني سعيد لوجودي هنا عقب عامين من عدم القدرة على المشاركة، احتاج لمعرفة كيف تتطور الأمور كل يوم، لدي أمل كبير أن أكون مستعداً بنسبة 100% يوم الإثنين المقبل".

وأوقعت القرعة نادال في مجموعة أندريه أجاسي، إلى جانب ألكسندر زفيريف والثنائي الصاعد المؤلف من اليوناني ستيفانوس تيتيباس والروسي دانييل ميدفيديف.

ومن المقرر أن يبدأ نادال مشواره يوم الإثنين أمام زفيريف لكنه أقر بأن الإرسال هو أكبر أزمة بالنسبة له.

وقال نادال، الذي فاز بلقبي فرنسا المفتوحة وأمريكا المفتوحة هذا العام لينال 19 لقباً إجمالاً على صعيد البطولات الأربع الكبرى متراجعاً بفارق لقب واحد خلف روجر فيدرر: "بدأت أسدد الإرسالات مؤخراً وكنت بطيئاً للغاية".

واختتم: "أدرك أنني أديت بشكل جيد في باريس والهدف الرئيسي بالنسبة لي أن أكون في كامل لياقتي لخوض مواجهة الإثنين".

وتأهل نادال للبطولة الختامية للمرة الـ15 في مسيرته لكنه خاض البطولة ثماني مرات فعلياً، بسبب صراعه الطويل على مدار مسيرته مع إصابات مختلفة.