حارس ليفانتي ينجو من فخ الانتخابات قبل موقعة بلباو

السبت 9 نوفمبر 2019 22:11:32
حارس ليفانتي ينجو من فخ الانتخابات قبل موقعة بلباو

أصبح إيتور فرنانديز، حارس ليفانتي، متاحا للعب مع فريقه أمام أتلتيك بلباو (الأحد) في الدوري الإسباني، بعد حصوله على إعفاء من العمل في مركز اقتراع خلال الانتخابات البرلمانية المقررة في اليوم ذاته، ليتجنب الفريق ورطة كانت منتظرة في تلك المباراة.

ودخلت استعدادات ليفانتي للمباراة في فوضى بعد إصابة حارسه البديل أوير أولازابال، لكن فرنانديز سيتمكن من اللحاق بفريقه الذي هزم برشلونة بطل الدوري 3-1 الأسبوع الماضي بعد تلقيه ذلك الإعفاء.

وقال ليفانتي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أخبار جيدة، أعفت اللجنة الانتخابية الحارس إيتور فرنانديز من العمل في مقر الاقتراع في موندراجون، ونراكم في سان ماميس (ملعب بلباو)".

واختير فرنانديز، المنتمي لبلدة موندراجون في إقليم الباسك والتي تبعد نحو 50 كيلومترا عن بلباو، في قائمة احتياطية مطالبة بالحضور إلى مركز اقتراع صباح يوم الانتخابات ليرى إن كان حضوره ضروريا أم لا من أجل المشاركة في العملية التنظيمية للانتخابات.

ويكَلّف كل الإسبان المذكورين في السجل الانتخابي بالعمل في مراكز الاقتراع مقابل أجر يبلغ 65 يورو (72 دولارا). وأعفي خورخي ميرامون زميل فرنانديز في ليفانتي من الالتزامات الانتخابية بعد تكليفه سابقا بعمل في مسقط رأسه في سرقسطة.