المنصور ينفي بعض المزاعم حول استهداف التحالف منازل النازحين في مأرب

الخميس 14 نوفمبر 2019 00:55:35
المنصور ينفي بعض المزاعم حول استهداف التحالف منازل النازحين في مأرب

استعرض الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، اليوم الأربعاء , نتائج تقييم الحوادث التي تضمنتها ادعاءات تقدمت بها جهات أممية ومنظمات عالمية ووسائل إعلام، حيال أخطاء ارتكبتها قوات التحالف في اليمن خلال عملياتها العسكرية في الداخل اليمني.
وفي الحالة الأولى فند الفريق ادعاءات سقوط صاروخ على عمارة تتكون من ثلاثة أدوار بكريتر في العاصمة عدن ، مما أدى إلى تدمير ها وسقوط (4) قتلى وجريحين.
وقال المستشار منصور المنصور المتحدث الرسمي باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، إنه بالبحث وتقصي الحقائق من وقوع الحادثة، وبعد الاطلاع على الصور الفضائية والصور الجوية للموقع محل الادعاء بعد تاريخ الحادثة، تبين للفريق المشترك عدم تعرض المبنى لأي أضرار ناتجة عن استهداف جوي، وكذلك المباني السكنية المجاورة للمبنى محل الادعاء.
وفي رد الفريق على الادعاء الثاني والمتمثل استهداف سيارة في محافظة تعز، مما أدى إلى تدميرها ومقتل5 أشخاص وجرح شخص آخر، قال الفريق إنه بدراسة وتحليل الصور الفضائية بعد تاريخ الادعاء، تبين للفريق المشترك أن الموقع المحدد محل الادعاء، يقع على طريق غير معبد بقرية (سقم) شمال محافظة تعز، ولا توجد آثار قصف جوي على الموقع.

وفند الفريق الادعاء الثالث، بأن قوات التحالف قصفت منازل النازحين في محافظة مأرب مما أدى لمقتل مدنيان وإصابة (6) آخرين، أكد أنه بدراسة وتحليل الصور الفضائية بعد تاريخ الادعاء للموقع المحدد محل الادعاء، تبين للفريق المشترك سلامة الموقع من أي آثار أضرار ناتجة عن استهداف جوي.
وتناول الفريق الادعاء الرابع الذي يفيد باستهداف سيارة مواطن في شبوة، مؤكدا أنه بدراسة جدول حصر المهام اليومي للعمليات الجوية لقوات التحالف المنفذة بواسطة الطائرات المقاتلة قبل وبعد تاريخ الادعاء ، تبين للفريق المشترك بأن قوات التحالف لم تنفذ أي مهمة جوية على محافظة (شبوة).