اتهامات للحوثيين باختطاف 20 طفلاً في شبوة

الخميس 9 نوفمبر 2017 09:51:10
اتهامات للحوثيين باختطاف 20 طفلاً في شبوة
المشهد العربي:

اتهمت وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحكومة الشرعية، الحوثيين وحلفائهم باختطاف 20 طفلاً بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد. 

وقالت وكالة "سبأ" الحكومية اليمنية، إن "عدد الأطفال المختطِفين من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية (في إشارة إلى قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح) بمديرية بيحان، بشبوة، وصل إلى عشرين طفلاً". وأوضح أن أهالي الأطفال، يطالبون المنظمات الإنسانية والحقوقية بالتدخل ومساعدتهم في إطلاق سراح أطفالهم من سجون الحوثيين. 

وأشارت إلى أن أهالي الأطفال "نددوا بجرائم اختطافهم واعتقالهم وتعريضهم لتعذيب في سجون سرية وانفرادية". واعتبرت أن ذلك "يمثل انتهاكا صارخا لطفولتهم وجرائم حرب بامتياز". 

وعرضت الجماعة خلال الساعات الماضية، عبر فضائية "عدن" الواقعة تحت سيطرتهم، مقاطع فيديو لعدد من المحتجزين من "بيحان". وأظهرت المقاطع اعترافات من قبل المحتجزين وبعضهم أطفال، أنهم شاركوا (في القتال) إلى جانب القوات الحكومية والمقاومة الشعبية. 

وعلق عقيد في التوجيه المعنوي بالجيش اليمني، فضل عدم الإفصاح عن اسمه لدواعٍ أمنية، على ذلك قائلا إن "تلك الاعترافات انتزعت إجبارياً من المختطفين الذين من بينهم أطفال". 

وأشار المصدر، للأناضول، إلى أن الحقيقة تتمثل في أن "أقاربهم يعملون في الجيش اليمني والمقاومة الشعبية التي تواجه الحوثيين في مديرية عسيلان بشبوة". وذكر أن عرض تلك المقاطع يأتي للضغط على أقارب الأطفال لترك القوات الحكومية والمقاومة الشعبية وجبهات القتال.