مصادر.. رئيس الأركان العقيلي يوطد سيطرة الإخوان على جيش الشرعية في مأرب

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 11:52:00
مصادر.. رئيس الأركان العقيلي يوطد سيطرة الإخوان على جيش الشرعية في مأرب
المشهد العربي / خاص:

قالت مصادر عسكرية في محافظة مأرب ": أن رئيس هيئة الأركان اللواء طاهر العقيلي عمل على توطيد سيطرة عناصر حزب الاصلاح ( إخوان اليمن ) على الجيش الوطني التابع للحكومة الشرعية في مأرب .

وأوضحت المصادر لـ"المشهد العربي" ان العقيلي اعاد تعيين قيادات من حزب الاصلاح في دائرة التوجيه المعنوي والدائرة  المالية والدوائر العسكرية الاخرى التي كان رئيس الاركان السابق المقدشي قد استبعدها، بعد مخاوف من القوى السياسية اليمنية الاخرى وكذا التحالف العربي، من سطوة سيطرة الاخوان على الجيش.

وأشارت المصادر أن ناقشات سابقة حدثت على نطاق واسع حول سيطرة الإخوان على كافة المناصب لمؤسسات الجيش , وان المقدشي قام بتغييرات بناء على تعليمات تلقاها , وتعيين اشخاص من مختلف القوى الاخرى، قبل ان يستغل حزب الاصلاح الفساد الكبير الذي كان يمارسه المقدشي ويعمل على إقصاءه .

وأضافت المصادر أن قوى الاخوان التي أتت بالعقيلي وفرضته رئيسا لهيئة الأركان تملئ عليه القرارات التي يجب أن يتخذه، منها التوجيه بصرف مستحقات لقيادات اخوانية بحجة لانشاء الوية عسكرية جديدة، وتشكيل لجان عسكرية من عناصر الاخوان بشأن تسليم الرواتب والتي تتغاضى على الالوية والقوات التي تقودها قيادات عسكرية معروفة بولائها لعلي محسن الأحمر وحزب الاصلاح .