عناد يستبعد فكرة فوز فريق الكويت ببطولة كأس الخليج

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 20:30:02
"عناد" يستبعد فكرة فوز فريق الكويت ببطولة كأس الخليج

استبعد ثامر عناد، مدرب منتخب الكويت، فكرة فرصة فوز فريقه ببطولة كأس الخليج رقم 24، التي يحمل "الأزرق" الرقم القياسي في التتويج بها بـ10 ألقاب، مع استمرار عودته بثبات إلى المنافسات الدولية بعد إيقاف طويل كان له أثر كبير على الرياضة في البلاد.

ورفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الإيقاف عن الكويت في ديسمبر/كانون الأول 2017، والذي تم فرضه في 2015 بسبب مزاعم التدخل الحكومي في شؤون اللعبة.
وفي أغسطس/آب الماضي رفعت اللجنة الأولمبية الدولية الحظر عن الكويت بعد حوالي 4 سنوات من الإيقاف بسبب قانون جديد للرياضة قالت اللجنة الأولمبية الدولية وقتها إنه يتعارض مع استقلالية الحركة الأولمبية.
وقال عناد، في مؤتمر صحفي قبل مواجهة الكويت الافتتاحية في المجموعة الثانية ضد السعودية، الأربعاء: "أعتقد أن الكل يعرف ظروف المنتخب الكويتي والإيقاف 4 سنوات ومشاكل الرياضة الكويتية".
وأضاف: "بالتأكيد هذا أثر على المستوى الرياضي لجميع اللعبات، وحتى على المراحل السنية رأينا ابتعادا كليا للمنتخبات الكويتية لمدة 4 سنوات".
وتابع المدرب الذي تولى المسؤولية في سبتمبر/أيلول بعد إقالة الكرواتي روميو يوزاك: "بعد الإيقاف يجب أن تكون هناك إعادة جدولة وإعادة بناء للفرق في جميع اللعبات، من وجهة نظري الأسباب واضحة للجميع، والمنتخب الكويتي بعيد عن المنافسة بسبب المشاكل والإيقاف، لكن نحن قادرون على إعادة الكويت لمصاف الفرق المنافسة على البطولات".
وبعد توليه المسؤولية، أعاد عناد المنتخب الكويتي للمنافسة في تصفيات كأس العالم بعد الفوز على تايوان ونيبال ومن قبله التعادل مع الأردن عقب الهزيمة الثقيلة أمام أستراليا.
وفي حين قلل عناد من فرص المنتخب الكويتي في إحراز اللقب وتعزيز رقمه القياسي في التتويج بكأس الخليج والذي يبلغ 10 ألقاب، أكد المدرب أنها بطولة لا يمكن توقعها قائلا: "كأس الخليج ما لها مقياس، وحتى الفريق المستعد والمرشح يمكن ألا يفوز بالبطولة".
واختتم عناد: "البطولة بدأت من قبل بدايتها الحقيقية في أرض الملعب، إنها بطولة صعبة جدا وقوية جدا خارج الملعب، الضغط الإعلامي والضغط الجماهيري وخصوصية هذه البطولة أمور تعطي لها طابعا خاصا سواء للمدرب أو الإداري أو الإعلامي أو اللاعب، إنها بطولة يستحق المرء أن يتعب فيها وأن يكون مشاركا".
ويقع المنتخب الكويتي رفقة المنتخب السعودي إضافة إلى عمان والبحرين في المجموعة الثانية من "خليجي 24".